Friday, September 26, 2008

كل من يحمل السلاح والقلم لتحرير العراق :

الىكل من يحمل السلاح والقلم لتحرير العراق :
تنظيف البيت العراقي من الداخل قبل الداخلين ــ 3

كتابات : علي الحمــداني

إستعرضنا في الحلقتين السابقتين من هذا المقال جانبين مهمين من القاذورات السامة التي تعشعش داخل العراق حاليا والتي سكتنس بعون الله بالبندقية ومن ورائها القلم ..

كانت حلقتنا الأولى عن الإنفصاليين الأكراد من أتباع حزبي العميلين مسعود برزاني وجلال طالباني العدوين اللدودين اللذين تحالفا من أجل تحطيم العراق ومسح هويته العربية وتقسيمه وفرض التطهير العرقي على أقلياته القومية من تركمان وكلدوآشوريين كما يحدث في كركوك وخانقين وسهول محافظة نينوى وغير ذلك من مناطق العراق ..! .
أما حلقتنا الثانية فكانت تتعلق بشيعة أهل البيت الفارسي ، من الذين تركوا التشيع العلوي العروبي الإسلامي النقي وراء ظهورهم من أجل إيران الفارسية ، ومن الذين يجلسون تحت جناحي النسر الأمريكي في سفارة المنطقة الخضراء من الذين ملأوا أسماعنا حوله بالنغم النشاز وهم يجاهرون .. وأعني يجاهرون فقط ولايخافتون .. بالعداء ( للشيطان الأكبر ) !! أما التخافت والعمل في الخفاء فهو من إختصاص السادة ( الخاصة ) .. ولا يخص الشعب من ( العامة ) ..
أليست هذه المصطلحات جزء من أدبياتهم ..؟ أم أنني أتجنى عليهم ياترى ..؟

لابد لي هنا من إشارة لتصحيح عبارة وردت في الحلقة الثانية ، لفت نظري اليها زميل عزيز ، وذلك عملاً بأمانة النقل والنشر ، تلك هي ماذكرته عن تصريح محمد خاتمي ، رئيس إيران السابق ، حول قوله (على الولايات المتحدة أن لاتنسى مساعدة إيران لها في العراق وأفغانستان ) .. والصحيح هو أن هذا التصريح الخطير صدر عن محمد أبطحي ، مدير مكتب خاتمي ، في 3 كانون الثاني / يناير عام 2004 ، وخاتمي يشغل آنذاك منصب رئيس الجمهورية ( الإسلامية ) .. وعلى أي حال ، ماكان لأبطحي أن يصرح تصريحاً بهذا الحجم من دون موافقة خاتمي ومن هو فوق خاتمي ..!!

كنت قد أشرت في الحلقة الأولى ، بالإضافة الى العينتين من الخونة والعملاء المذكورين أعلاه ، الى الذيول التابعة لهما ، وقد صنفتهم بشلة المنتفعين واللصوص من كافة الشرائح والمذاهب والأديان الذين يدورون في فلك المحتل وحكوماته .. وبالمتاجرين بالدين ومحاولة توظيفه لخدمة مصالح دنيوية من السنّة والشيعة على السواء ..!!

في هذه الحلقة الثالثة والأخيرة .. سوف أستعرض أدوار هؤلاء وبإختصار مااستطعت ، وخصوصاً بعد أن إنفضح أمرهم .. فمنهم من قضى دوره .. ومنهم من ينتظر .. وقد بدلوا تبديلا ..
أما من قضى دوره فقد عاد ممتلئاً الى بريطانيا وأميركا والإمارات ، الى أواطنهم التي يحملون جنسياتها أو الإقامة فيها ، وحيث تقيم أيضاً حساباتهم المصرفية المترفة المسروقة من دم وعرق وبؤس الشعب العراقي ! والعجيب أن لاأحد منهم عاد الى الوطن الأم إيران بعد أن قام بخدمته ، بل عاد الجميع الى الشيطان الأكبر ودول التحالف معه ..!!!
أما من ينتظر منهم .. فلا زالت أمامه أدواراً ليؤديها .. وهل يُطعَم القرد إلا بعد أن يؤدي أدواره البهلوانية أمام سيده ..؟
لينتظروا .. فمرحباً بهم في أوطانهم .. ولكن ، وبعهد الشرفاء ، ومن أجل كل دينار سرق من عرق العراقيين .. ومن أجل كل قطرة دم نزفت من كل عراقي .. ومن أجل كل دمعة ذُرِفت من عيون كل عراقية حَزَناً على بيتها المهدم أو المسروق منها وهي تعيش في فقر المهجر أو على زوجها أو أبيها أو أخيها أو ولدها ممن إغتالته عصابات إجرام الحاكمين ..
أنهم سوف لن يجدوا الأمن والراحة كما قد يتوهمون ...!!!
فانتظروا إنّا معكم منتظرون ..

أنقل أولاً مقالاً نشر في إحدى صحف سندهم وسدنتهم الأمريكان .. في صحيفة ( واشنطن بوست ) في عددها الصادر الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2008 .. للكاتبة ( دانا هيدجبيث ) الصحفية العاملة في تلك الصحيفة :

(( قدّر مسؤول رسمي عراقي سابق يوم أمس ، أن مبلغ 13 مليار دولار " ثلاثة عشر ألف مليون " من المبالغ المخصصة لإعادة إعمار الخدمات في العراق ، قد إختفت ( ..! ) إما بالهدر أو بالسرقة !

وقال السيد سلام .... ، المحقق السابق في المفوضية العليا للنزاهة في العراق ، في إفادته أمام لجنة السياسات الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، أن مكتب مراجعة وتدقيق الحسابات العراقية لايمكنه ضبط المبالغ المختفية بشكل تام وصحيح .
إن الكثير من المشاريع التي خصصت لها تلك الأموال ، إما أنها مشاريع لاضرورة لها ، أو أنها مشاريع لم ترَ النور أبداً .. أي لم يتم تنفيذها ، في حين تم صرف أموالها ( ..! ) وبذلك فإن بلايين الدولارات الأمريكية قد إختفت !
إن تقريراً مفصلاً بتلك الحقائق وبالأرقام ، قد تم رفعه الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ولكن لم يتم نشره أو إتخاذ أي إجراء بشأنه .. فلا أحد يهتم بالتحقيق في هذا الموضوع رغم خطورته في حين يخشى الكثير من المحققين القيام بواجباتهم خوفاً على حياتهم ، بعد أن تمت تصفية 32 شخصاً كانوا من العاملين معنا بسبب ذلك " ..! "
وأضاف ، أن تقريراً سبق ورفع الى المفتش العام للمفتشية الأمريكية العليا الخاصة بإعادة إعمار العراق ، والتي تم دعمها من قبل الكونغرس الأمريكي من أجل متابعة ضياع مايقارب 50 مليار دولار أمريكي في العراق " ..! "
صرحت " كريستين بيلايل ، المتحدثة بإسم المفتشية ، أنها تتابع وبنشاط هذه المعلومات ، ولكن سوف لن يتم نشر التحقيقات الخاصة بها في الوقت الحاضر !!
السيد سلام ، هو واحد من ثلاثة عراقيين أدلوا بإفاداتهم أمام لجنة مجلس الشيوخ المذكورة ، أحد هؤلاء هو عباس مهدي ، الذي شغل في وقت سابق منصب وزاري والذي تحدث عن إستشراء الفساد المالي والإداري في العراق وبشكل واسع !!
الثالث ، هو أمريكي من أصل عراقي ، عمل لمدة خمس سنوات ، كمستشار في كل من وزارتي الدفاع ثم الخارجية العراقيتين .. وقد أدلى بشهادته من على شاشة تلفزيونية بعد تشفير صورته ، ومن مكان لم يكشف عنه ، وقال بصوت تم تغييره لعدم الكشف عن شخصيته .. أنه بات يخشى على حياته ، بعد أن كشف عن عمليات سرقة نفط منظمة من مصفاة بيجي تتم بالتعاون بين مسؤوليين حكوميين عراقيين وأشخاص من تنظيم القاعدة " ..! "
أما " بايرون دورغان " ، رئيس اللجنة ، فقد علق بالقول : إن دافعي الضرائب الأمريكان قد تم إستنزافهم بالكميات الهائلة من الدولارات " لتمويل عملياتنا العسكرية " في العراق ، في حين يتم إهدار الأموال هناك بهذا الشكل ..! ولا يمكن أن نبقى مغمضي الأعين الى الأبد عما يجري هناك .!
السيد سلام ، قال أيضاً ، أنه كانت له المسؤولية المباشرة عن حوالي 200 محقق ، وعلى إتصال مباشر بما يحدث من فساد ، وأصبح عليه في نهاية المطاف أن يهرب من العراق بعد أن تلقى تهديداً بالقتل !! وأضاف أن " الهيئة العليا للنزاهة " !! سجلت ومن خلال عدة لجان غير مجموعته فقدان 9 مليار دولار ، إضافة الى مبلغ 13 مليار التي أشار اليها .. ولكن من غير الواضح إذا كان مبلغ 9 مليار هو من ضمن مبلغ 13 مليار أو أنه مستقل عنه ليصل الرقم الى 21 مليار ...!!!
أشار المفتش ايضاً الى أن وزارة الدفاع العراقية ، قامت بتأسيس شركتين حكوميتين لغرض تغطية ومتابعة إستيراداتها من طائرات ومدرعات ومدافع وغيرها من المعدات العسكرية .. وتم دفع مبلغ 1,7 مليار دولار في حساب الشركتين كتمويل من قبل الحكومة الأمريكية .. الذي حصل أن المعدات المستوردة كانت أقل بكثير عن هذه الميزانية ، وتختلف من حيث النوعية ، حتى أن بعض السترات الواقية من الرصاص التي كانت ضمن المستوردات ، وصلت وهي غير صالحة للعمل لعيوب فيها !
كذلك ، تم التعاقد على صفقة من طائرات الهليوكوبتر .. ولكن الذي تم تسلمه فعلاً هو طائرات مستعملة مضى على صناعتها 25 عاماً .. وبدلاً من أن تقوم وزارة الدفاع بمقاضاة المصدّر وإستعادة الأموال المهدورة .. تم الإتفاق معهم على تزويد الجيش بمرافق صحية ومطابخ ميدانية متنقلة " ..! " وهذه بدورها لم تصل أبداً الى العراق ، بعد أن تم تحويل مبالغها الى الخارج ...!!!
ويضيف المفتش .. أن هناك مايسمى ( المشاريع الشبحية ) .. أي مشاريع على الورق فقط .. يتم صرف الأموال لها ، وبدون تنفيذ .. ومن أمثلة ذلك ، وفي حالة واحدة قام بالكشف عنها ، هي صرف مبلغ 24,4 مليون دولار على مشروع ( وهمي ) للكهرباء في محافظة نينوى لاوجود له إلا على الورق (..! )
في تقرير لهيئة الرقابة المالية العراقية ، وقعت عليه يد السيد سلام ، يكشف أن بعض الأموال المخصصة الى وزارة الدفاع العراقية ، قد تم تحويلها الى تنظيم القاعدة ( ..! ) في حسابات مصرفية في الأردن وأماكن أخرى ..!
ملاحظة : إشتركت في إعداد هذا البحث ايضاً الباحثة " جولي تيت " . ـ إنتهى التقرير ـ )

هذا غيض من فيوضات كثيرة .. وقد سبق لي شخصياً ان قمت بنشر مقالات عن سرقات وبالأسماء على مواقع الكترونية منها هذا الموقع . على سبيل المثال راجع مقال : ( في ظل حكومات اللصوص نشر بتاريخ 26/3/2008 ) .. ولم يكن نشرها من باب الفبركات الصحفية كما يتم إتهامنا ..
التقرير أعلاه ، وما سبق نشره .. ماهي إلا بعض من الحقائق التي تم كشفها ، وقطعاً ما خفي منها كان أعظم ..
المواقع الألكترونية التي أطلق عليها (دولة) رئيس وزرائنا ، وبلغة هابطة ( مكبات للنفايات) وعندما سننشر مستقبلاً ، فإننا سنستند على تقارير عالمية موثقة ، كالتقرير أعلاه ، الذي يحمل صفة رسمية كونه تقريراً مقدماً لمجلس الشيوخ الأمريكي .. والذي تطرق الى دور رئيس الوزراء العراقي بالتغطية على مايحدث أو الإيعاز بتشكيل اللجان التحقيقية والتي لم نسمع يوماً عن نتائج تحقيقاتها ..! أو سيكون مايتم نشره بهذا الشأن على شكل تقارير معززة بمستندات حكومية مصورة ..!
عندها سنرى أين هي مكبات النفايات الحقيقية ( ...! )

وبالإنتقال الى الجانب السياسي في عملية إغتصاب العراق أرضاً وشعباً .. فإن التآمر لايقف عند حدود الأحزاب الشوفينية أو الأحزاب الطائفية وأدواتهما في التضليل الفكري أو التصفيات الجسدية ، بل أثبتت الأحداث وعلى مدى خمسة وستين شهراً من الإحتلال وحكوماته ، أن هناك أيضاً مساهمات مشبوهة ممن زُيّن لنا أنهم أحزاب أو شخصيات مستقلة ذات ماضٍ وطني .. وخصوصاً عندما يكون هؤلاء من أهل السنّة العرب ، وهذا ماتم تركيز المخرج الأمريكي عليه ، لكي يقال لنا أن هناك مشاركة فعلية لكافة أطياف الشعب العراقي في الحكم الجديد .. وهي النغمة التي أطربت العصابات الطائفية والشوفينية لتتخذ من هؤلاء الجسر الذي تعبر عليه الى أهدافها سواء كانوا من الإسلاميين أو مدعي العروبة .. وقد أثار بقاءهم وتمسكهم بمناصبهم الشبحية ، الكثير والكثير من علامات الإستفهام حول إرتباطاتهم المشبوهة والحقائق المرة التي تقف وراء ذلك ..

قد يقول البعض ، أنهم هناك من أجل إحداث التوازن السياسي ومحاولة إصلاح الخلل الذي طرأ على العملية السياسية أو لتمثيل هذه الفئة أو تلك والدفاع عن حقوقها .. والى آخره من التبريرات .. والحقائق أثبتت أن ذلك كله مردود ، وأن هذه المجاميع تحولت من تكتلات وأحزاب مبدئية الى تجمعات من المرتزقة على حساب العراق !

نعم ، لقد دخلت بعض العناصر الوطنية في المراحل الأولى الى أتون العملية السياسية الجديدة في العراق ، رغم ماتكنفه من تعقيدات وتشابكات ومخاطر ، وما أثارته من إستنكار لدى البعض .. ولكن سرعان ماتيقنت تلك العناصر أن كافة السبل الى إصلاح حقيقي للوضع العراقي المتردي تكاد تكون مسدودة وأن هناك العديد من الزيف والتزييف تتبناه سياسة المحتل وتصر على تطبيقه ، وهو الذي بدأ غزوه للعراق وإحتلاله تحت ذرائع زائفة وملفقة مثل أسلحة الدمار الشامل وعلاقة النظام السابق بالإرهاب وتنظيم القاعدة وتهديد العراق لجيرانه لابل للعالم !!
ثم إستند في تطبيق وتكريس خططه على عناصر أقل مايقال عنها أنها مشبوهة وغير نزيهة ولاتمتلك تاريخاً سياسياً أو غير سياسي يمكن أن تفخر به ..!
في تلك المرحلة المبكرة .. إنسحبت تلك العناصر الوطنية وبعد أن إستنفدت كل طاقتها من أجل إحداث توازن وعقلانية في العملية السياسية ، رغم معرفتها بنوعية وعمالة القادمين من وراء الحدود مع الغزو الأمريكي ..
لقد آثرت العمل من خارج العملية السياسية في العراق .. وكان ذلك هو القرار الصحيح .. حيث خلقت بإنسحابها ذاك الى الصف المعارض الأرضية السياسية الصحيحة للمقاومة العراقية للمحتل وحكوماته في الداخل .

يقابل ذلك ، بقاء عناصر أخرى لاأجد بعد أكثر من خمس سنوات من إنحراف الحكومات العراقية المتتابعة وإتساع حلقة التآمر على العراق والتحالفات البائسة هنا وهناك .. لاأجد التبرير لبقائها إلا مسمىً واحد هو ( العمالة ووضاعة النفوس )
وإلا فليخبرنا أصحاب الشأن ، إن كنا نتجنى عليهم ، ماهي العلاقة على سبيل المثال التي يمكن أن تربط بين حزب يتخذ من الإسلام منهجاً كالحزب الإسلامي العراقي ورئيسه طارق الهاشمي ، نائب جلال الطالباني رئيس الجمهورية ، الإنفصالي عميل أميركا وإيران رقم واحد .. وبين أحزاب تشكل الحكومة تتكون من أحزاب إيرانية فارسية المنشأ والإنتماء والتطبيق ، أو تحالف كردي شوفيني ، وكلاهما قد أثبت تحالفه المصيري مع أعداء الإسلام ونصرة المحتل وخططه ..؟؟
وماذا يمكن أن تكون وكيف يمكن أن تفسرشكل العلاقة السياسية بين الحزب الشيوعي العلماني الأممي والإشتراكي ورئيسه حميد موسى .. وبين مجموعة من الأحزاب الدينية شيعية وسنية تدخل في تركيبة الحكومة وتتحالف في السر والعلن مع زعيمة العالم الرأسمالي والبرجوازية كالولايات المتحدة المحتلة للعراق ..؟؟
وكيف يفسر أن يجلس شخص يدعي الإسلام والعروبية مثل محمود المشهداني على مقعد رئاسة برلمان مشوه كل همه تمرير قوانين مشبوهة ضد مصالح العراق وشعبه ، وتتوافق مع مصالح أميركا وحلفائها مثل قانون النفط والغاز ، والمعاهدة الأمنية العراقية ـ الأمريكية ، وقانون الإنتخابات؟

كيف .. وكيف ..؟؟ والقائمة تطول !

بدأت هذا المقال بترجمة ماورد على صفحات ( واشنطن بوست ) الأمريكية من تقرير يندى له الجبين يتعلق بلصوص مافيا المنطقة الخضراء وسرقاتهم التي فاقت كل التصورات لثروة الشعب العراقي الذي يعيش معظمه تحت خط الفقر..! والذي أوقفت الحكومة أخيراً الزيادات البسيطة في سلم رواتب موظفيه وكادحيه ، بحجة عدم توفر الأموال اللازمة في وقت تعترف فيه وزارة المالية أن الإحتياطي المالي في الميزانية العراقية قد وصل الى 79 مليار دولار !!
وأنهي مقالي أيضاً بترجمة مقتضبة لمقاطع من تقارير تدمى لها القلوب والعيون تتعلق بذبح الشعب العراقي ، وقد وردت في مجموعة مؤلفات جمعها بعض الباحثين في بريطانيا منهم : دانيال ستانتون ، تيم لي دون ، بات كات كريسب ، وبإشراف الدكتور : هايدي لاموريه .

المؤلفات هي :
ـ ملاحقة داوننغ ستريت " هل الولايات المتحدة قتلت 10,000 عراقي في الشهر ، أم هو أكثر ؟ " 6 تموز / يوليو 2007 . المؤلف مايكل شوارتز .
ـ العراق ، عدد القتلى وصل الى أرقام الإبادات الجماعية في رواندا ، وحقول القتل في كمبوديا !! 17 أيلول / سبتمبر 2007 . المؤلف جوشوا هولاند .
ـ الصراع في العراق قتل مليوناً ، 7 كانون الثاني / يناير 2008 . المؤلف لوك بيكر .
ـ العراق ليس بلدنا لنعود اليه ، المؤلفان مكي النزال وظاهر جمايل ، آذار / مارس 2008 .

(( أكثر من مليون عراقي لقى حتفه نتيجة أعمال العنف في العراق منذ عام 2003 ، وهذا العدد يزيد على عدد ضحايا الإبادات الجماعية في رواندا عام 1994 والذي بلغ 800,000 شخص ، ويقل قليلاً عن عدد ضحايا مجازر كمبوديا في سنوات السبعينات ..
تقول الإحصائيات التي لدينا نتيجة إستطلاعات مع الآف العوائل العراقية شملت 15 من مجموع 18 محافظة ، أن نسبة 56 % قتلوا على يد قوات الإحتلال الأجنبية مباشرةً ، ولكن الحقيقة ربما تمثل أكثر من هذا الرقم ..! (يعني إقتسام عمليات الذبح بين المحتل وعصابات أحزاب الحكومة ..! )
لقد وصلت أعداد القتلى بالمعدل المتوسط الى حوالي 300 ضحية في اليوم !! أي حوالي 10,000 ضحية في الشهر !! شاركت فيها القوات الأمريكية والمليشيات الحزبية ..
يذكر مايكل شوارتز ، نقلاً عن إحصائيات معهد " بروكلين " ، ان الجيش الأمريكي ، وخلال السنوات الأربع من الإحتلال كان يقوم بمداهمات بمعدل 1000 دورية عسكرية في اليوم .. ثم إرتفع العدد الى 5000 دورية في إنحاء العراق بحجة ملاحقة الإرهابيين .. وكانت كل دورية تقوم بتفتيش 30 منزلاً للعوائل العراقية في المعدل وفي اليوم الواحد .. وقد أعتقل وقتل العديد من الأبرياء لأمور لاعلاقة لها بإرتباطهم بالمقاومة ..!
بلغت مداهمات منازل العوائل العراقية الى 100 منزل في اليوم .. وقد تم إخبارنا من بعض العسكريين الأمريكان أنهم كانوا يطلقون النار أحياناً على بعض الشبان ، وأن سبب ذلك يعود الى الأوامر العسكرية التي لديهم ، والتي تنص على عدم إضاعة الفرص بتفسير الشكوك لصالح أولئك المدنيين ، بل العكس ، القيام بقتلهم للحفاظ على سلامة الجندي الأمريكي من أي إحتمال ومهما كان بسيطاً ..!!!
وبحسب وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة .. فإن 5 ملايين عراقي قد تعرضوا مباشرة لأعمال العنف لحد عام 2007 ، وقد هاجر حوالي 2,4 مليون عراقي تاركاً بلده هرباً من القتل !! تاركين وراءهم منازلهم وممتلكاتهم والتي غالباً ماتم الإستيلاء عليها من قبل عصابات القتل .!! ، ولو أننا قمنا بحساب معدلات الهجرة والقتل لوجدنا أرقاماً مخيفة تتزايد بمعدل 100,000 عراقي شهرياً .. وعلى الرغم من الإعلان الحكومي عن تناقص العنف وعودة اللاجئين ، إلا أن الإحصائيات لاتزال تشير الى نزوح الألاف .. وأن من عاد منهم بعد أن ضاقت عليه السبل في الخارج ، فإنه يتوقع الموت .. وفعلاً قد تمت تصفية أعداد من اللاجئين الذين عادوا إستناداً الى الأرقام التي لدينا ..!!
تشير المعلومات التي حصلنا عليها في مدينة الفلوجة على سبيل المثال نتيجة المقابلات التي أجريناها أن هناك 800 معتقل لايزالون لدى الأمريكان من أهالي المدينة .. يعترف الأمريكان أنفسهم ، أنه على الأقل فإن 750 شخص من هؤلاء لاعلاقة لهم إطلاقاً بأي أعمال مقاومة ، بل هم أشخاص يرفضون فقط التعاون مع الأمريكان الذين يحتلون مناطقهم .. ومع ذلك لازال الأمريكان يكررون ، أن الفلوجة قد أصبحت مكاناً آمناً ..!!
يروي لنا أحد العراقيين ، الذين إلتقيناهم في دمشق .. أنه في شهر كانون الثاني / يناير الماضي ، قررت وعائلتي العودة الى منزلنا في بغداد .. وفعلاً تم ذلك .. وفي الليلة الأولى لعودتنا ، حاصر الجنود الأمريكان البيت ، ودخلوا للتفتيش ، ثم وضعونا في غرفة واحدة تحت الحراسة ، وقام البعض منهم بالصعود الى سطح الدار ، حيث بدأوا يطلقون النار .. لقد كانت ليلة مرعبة لن ننساها ..
في اليوم الثاني لوصولنا .. تركنا المنزل مرة أخرى .. وها نحن في دمشق نعيش حياة قاسية بعيدين عن دارنا وأهلنا ووطننا ...! )) ـ إنتهى التقرير ـ

لاأجد ، بعد كل ذلك ، الكلمات المناسبة التي أنهي فيها هذه الحلقة الأخيرة من هذا المقال والألم يعتصرني ، فكانت هذه السطور التي وُلِدَت من مخاض الألم العراقي الذي يستقبل العيد بالدماء والدموع :

تَجَنَسـي وَنَجّسِـي
يادعوةٍ وَمَجْلـسِ

يابَرلمانٍ مُدلِسِ
وائتلافٍ مُخَمَسِ

بالعمائمْ تَلَبَسِي
وَفَارِسٍ تُقَدِسي

لاتَستَحي .. لاتستحي
حكومـةٍ وَمَجْلــسِ


lalhamdani@rocketmail.com
العنوان الجديد لبريدي .. وشكراً







الىكل من يحمل السلاح والقلم لتحرير العراق :
تنظيف البيت العراقي من الداخل قبل الداخلين ــ 3

كتابات : علي الحمــداني

إستعرضنا في الحلقتين السابقتين من هذا المقال جانبين مهمين من القاذورات السامة التي تعشعش داخل العراق حاليا والتي سكتنس بعون الله بالبندقية ومن ورائها القلم ..

كانت حلقتنا الأولى عن الإنفصاليين الأكراد من أتباع حزبي العميلين مسعود برزاني وجلال طالباني العدوين اللدودين اللذين تحالفا من أجل تحطيم العراق ومسح هويته العربية وتقسيمه وفرض التطهير العرقي على أقلياته القومية من تركمان وكلدوآشوريين كما يحدث في كركوك وخانقين وسهول محافظة نينوى وغير ذلك من مناطق العراق ..! .
أما حلقتنا الثانية فكانت تتعلق بشيعة أهل البيت الفارسي ، من الذين تركوا التشيع العلوي العروبي الإسلامي النقي وراء ظهورهم من أجل إيران الفارسية ، ومن الذين يجلسون تحت جناحي النسر الأمريكي في سفارة المنطقة الخضراء من الذين ملأوا أسماعنا حوله بالنغم النشاز وهم يجاهرون .. وأعني يجاهرون فقط ولايخافتون .. بالعداء ( للشيطان الأكبر ) !! أما التخافت والعمل في الخفاء فهو من إختصاص السادة ( الخاصة ) .. ولا يخص الشعب من ( العامة ) ..
أليست هذه المصطلحات جزء من أدبياتهم ..؟ أم أنني أتجنى عليهم ياترى ..؟

لابد لي هنا من إشارة لتصحيح عبارة وردت في الحلقة الثانية ، لفت نظري اليها زميل عزيز ، وذلك عملاً بأمانة النقل والنشر ، تلك هي ماذكرته عن تصريح محمد خاتمي ، رئيس إيران السابق ، حول قوله (على الولايات المتحدة أن لاتنسى مساعدة إيران لها في العراق وأفغانستان ) .. والصحيح هو أن هذا التصريح الخطير صدر عن محمد أبطحي ، مدير مكتب خاتمي ، في 3 كانون الثاني / يناير عام 2004 ، وخاتمي يشغل آنذاك منصب رئيس الجمهورية ( الإسلامية ) .. وعلى أي حال ، ماكان لأبطحي أن يصرح تصريحاً بهذا الحجم من دون موافقة خاتمي ومن هو فوق خاتمي ..!!

كنت قد أشرت في الحلقة الأولى ، بالإضافة الى العينتين من الخونة والعملاء المذكورين أعلاه ، الى الذيول التابعة لهما ، وقد صنفتهم بشلة المنتفعين واللصوص من كافة الشرائح والمذاهب والأديان الذين يدورون في فلك المحتل وحكوماته .. وبالمتاجرين بالدين ومحاولة توظيفه لخدمة مصالح دنيوية من السنّة والشيعة على السواء ..!!

في هذه الحلقة الثالثة والأخيرة .. سوف أستعرض أدوار هؤلاء وبإختصار مااستطعت ، وخصوصاً بعد أن إنفضح أمرهم .. فمنهم من قضى دوره .. ومنهم من ينتظر .. وقد بدلوا تبديلا ..
أما من قضى دوره فقد عاد ممتلئاً الى بريطانيا وأميركا والإمارات ، الى أواطنهم التي يحملون جنسياتها أو الإقامة فيها ، وحيث تقيم أيضاً حساباتهم المصرفية المترفة المسروقة من دم وعرق وبؤس الشعب العراقي ! والعجيب أن لاأحد منهم عاد الى الوطن الأم إيران بعد أن قام بخدمته ، بل عاد الجميع الى الشيطان الأكبر ودول التحالف معه ..!!!
أما من ينتظر منهم .. فلا زالت أمامه أدواراً ليؤديها .. وهل يُطعَم القرد إلا بعد أن يؤدي أدواره البهلوانية أمام سيده ..؟
لينتظروا .. فمرحباً بهم في أوطانهم .. ولكن ، وبعهد الشرفاء ، ومن أجل كل دينار سرق من عرق العراقيين .. ومن أجل كل قطرة دم نزفت من كل عراقي .. ومن أجل كل دمعة ذُرِفت من عيون كل عراقية حَزَناً على بيتها المهدم أو المسروق منها وهي تعيش في فقر المهجر أو على زوجها أو أبيها أو أخيها أو ولدها ممن إغتالته عصابات إجرام الحاكمين ..
أنهم سوف لن يجدوا الأمن والراحة كما قد يتوهمون ...!!!
فانتظروا إنّا معكم منتظرون ..

أنقل أولاً مقالاً نشر في إحدى صحف سندهم وسدنتهم الأمريكان .. في صحيفة ( واشنطن بوست ) في عددها الصادر الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2008 .. للكاتبة ( دانا هيدجبيث ) الصحفية العاملة في تلك الصحيفة :

(( قدّر مسؤول رسمي عراقي سابق يوم أمس ، أن مبلغ 13 مليار دولار " ثلاثة عشر ألف مليون " من المبالغ المخصصة لإعادة إعمار الخدمات في العراق ، قد إختفت ( ..! ) إما بالهدر أو بالسرقة !

وقال السيد سلام .... ، المحقق السابق في المفوضية العليا للنزاهة في العراق ، في إفادته أمام لجنة السياسات الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، أن مكتب مراجعة وتدقيق الحسابات العراقية لايمكنه ضبط المبالغ المختفية بشكل تام وصحيح .
إن الكثير من المشاريع التي خصصت لها تلك الأموال ، إما أنها مشاريع لاضرورة لها ، أو أنها مشاريع لم ترَ النور أبداً .. أي لم يتم تنفيذها ، في حين تم صرف أموالها ( ..! ) وبذلك فإن بلايين الدولارات الأمريكية قد إختفت !
إن تقريراً مفصلاً بتلك الحقائق وبالأرقام ، قد تم رفعه الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ولكن لم يتم نشره أو إتخاذ أي إجراء بشأنه .. فلا أحد يهتم بالتحقيق في هذا الموضوع رغم خطورته في حين يخشى الكثير من المحققين القيام بواجباتهم خوفاً على حياتهم ، بعد أن تمت تصفية 32 شخصاً كانوا من العاملين معنا بسبب ذلك " ..! "
وأضاف ، أن تقريراً سبق ورفع الى المفتش العام للمفتشية الأمريكية العليا الخاصة بإعادة إعمار العراق ، والتي تم دعمها من قبل الكونغرس الأمريكي من أجل متابعة ضياع مايقارب 50 مليار دولار أمريكي في العراق " ..! "
صرحت " كريستين بيلايل ، المتحدثة بإسم المفتشية ، أنها تتابع وبنشاط هذه المعلومات ، ولكن سوف لن يتم نشر التحقيقات الخاصة بها في الوقت الحاضر !!
السيد سلام ، هو واحد من ثلاثة عراقيين أدلوا بإفاداتهم أمام لجنة مجلس الشيوخ المذكورة ، أحد هؤلاء هو عباس مهدي ، الذي شغل في وقت سابق منصب وزاري والذي تحدث عن إستشراء الفساد المالي والإداري في العراق وبشكل واسع !!
الثالث ، هو أمريكي من أصل عراقي ، عمل لمدة خمس سنوات ، كمستشار في كل من وزارتي الدفاع ثم الخارجية العراقيتين .. وقد أدلى بشهادته من على شاشة تلفزيونية بعد تشفير صورته ، ومن مكان لم يكشف عنه ، وقال بصوت تم تغييره لعدم الكشف عن شخصيته .. أنه بات يخشى على حياته ، بعد أن كشف عن عمليات سرقة نفط منظمة من مصفاة بيجي تتم بالتعاون بين مسؤوليين حكوميين عراقيين وأشخاص من تنظيم القاعدة " ..! "
أما " بايرون دورغان " ، رئيس اللجنة ، فقد علق بالقول : إن دافعي الضرائب الأمريكان قد تم إستنزافهم بالكميات الهائلة من الدولارات " لتمويل عملياتنا العسكرية " في العراق ، في حين يتم إهدار الأموال هناك بهذا الشكل ..! ولا يمكن أن نبقى مغمضي الأعين الى الأبد عما يجري هناك .!
السيد سلام ، قال أيضاً ، أنه كانت له المسؤولية المباشرة عن حوالي 200 محقق ، وعلى إتصال مباشر بما يحدث من فساد ، وأصبح عليه في نهاية المطاف أن يهرب من العراق بعد أن تلقى تهديداً بالقتل !! وأضاف أن " الهيئة العليا للنزاهة " !! سجلت ومن خلال عدة لجان غير مجموعته فقدان 9 مليار دولار ، إضافة الى مبلغ 13 مليار التي أشار اليها .. ولكن من غير الواضح إذا كان مبلغ 9 مليار هو من ضمن مبلغ 13 مليار أو أنه مستقل عنه ليصل الرقم الى 21 مليار ...!!!
أشار المفتش ايضاً الى أن وزارة الدفاع العراقية ، قامت بتأسيس شركتين حكوميتين لغرض تغطية ومتابعة إستيراداتها من طائرات ومدرعات ومدافع وغيرها من المعدات العسكرية .. وتم دفع مبلغ 1,7 مليار دولار في حساب الشركتين كتمويل من قبل الحكومة الأمريكية .. الذي حصل أن المعدات المستوردة كانت أقل بكثير عن هذه الميزانية ، وتختلف من حيث النوعية ، حتى أن بعض السترات الواقية من الرصاص التي كانت ضمن المستوردات ، وصلت وهي غير صالحة للعمل لعيوب فيها !
كذلك ، تم التعاقد على صفقة من طائرات الهليوكوبتر .. ولكن الذي تم تسلمه فعلاً هو طائرات مستعملة مضى على صناعتها 25 عاماً .. وبدلاً من أن تقوم وزارة الدفاع بمقاضاة المصدّر وإستعادة الأموال المهدورة .. تم الإتفاق معهم على تزويد الجيش بمرافق صحية ومطابخ ميدانية متنقلة " ..! " وهذه بدورها لم تصل أبداً الى العراق ، بعد أن تم تحويل مبالغها الى الخارج ...!!!
ويضيف المفتش .. أن هناك مايسمى ( المشاريع الشبحية ) .. أي مشاريع على الورق فقط .. يتم صرف الأموال لها ، وبدون تنفيذ .. ومن أمثلة ذلك ، وفي حالة واحدة قام بالكشف عنها ، هي صرف مبلغ 24,4 مليون دولار على مشروع ( وهمي ) للكهرباء في محافظة نينوى لاوجود له إلا على الورق (..! )
في تقرير لهيئة الرقابة المالية العراقية ، وقعت عليه يد السيد سلام ، يكشف أن بعض الأموال المخصصة الى وزارة الدفاع العراقية ، قد تم تحويلها الى تنظيم القاعدة ( ..! ) في حسابات مصرفية في الأردن وأماكن أخرى ..!
ملاحظة : إشتركت في إعداد هذا البحث ايضاً الباحثة " جولي تيت " . ـ إنتهى التقرير ـ )

هذا غيض من فيوضات كثيرة .. وقد سبق لي شخصياً ان قمت بنشر مقالات عن سرقات وبالأسماء على مواقع الكترونية منها هذا الموقع . على سبيل المثال راجع مقال : ( في ظل حكومات اللصوص نشر بتاريخ 26/3/2008 ) .. ولم يكن نشرها من باب الفبركات الصحفية كما يتم إتهامنا ..
التقرير أعلاه ، وما سبق نشره .. ماهي إلا بعض من الحقائق التي تم كشفها ، وقطعاً ما خفي منها كان أعظم ..
المواقع الألكترونية التي أطلق عليها (دولة) رئيس وزرائنا ، وبلغة هابطة ( مكبات للنفايات) وعندما سننشر مستقبلاً ، فإننا سنستند على تقارير عالمية موثقة ، كالتقرير أعلاه ، الذي يحمل صفة رسمية كونه تقريراً مقدماً لمجلس الشيوخ الأمريكي .. والذي تطرق الى دور رئيس الوزراء العراقي بالتغطية على مايحدث أو الإيعاز بتشكيل اللجان التحقيقية والتي لم نسمع يوماً عن نتائج تحقيقاتها ..! أو سيكون مايتم نشره بهذا الشأن على شكل تقارير معززة بمستندات حكومية مصورة ..!
عندها سنرى أين هي مكبات النفايات الحقيقية ( ...! )

وبالإنتقال الى الجانب السياسي في عملية إغتصاب العراق أرضاً وشعباً .. فإن التآمر لايقف عند حدود الأحزاب الشوفينية أو الأحزاب الطائفية وأدواتهما في التضليل الفكري أو التصفيات الجسدية ، بل أثبتت الأحداث وعلى مدى خمسة وستين شهراً من الإحتلال وحكوماته ، أن هناك أيضاً مساهمات مشبوهة ممن زُيّن لنا أنهم أحزاب أو شخصيات مستقلة ذات ماضٍ وطني .. وخصوصاً عندما يكون هؤلاء من أهل السنّة العرب ، وهذا ماتم تركيز المخرج الأمريكي عليه ، لكي يقال لنا أن هناك مشاركة فعلية لكافة أطياف الشعب العراقي في الحكم الجديد .. وهي النغمة التي أطربت العصابات الطائفية والشوفينية لتتخذ من هؤلاء الجسر الذي تعبر عليه الى أهدافها سواء كانوا من الإسلاميين أو مدعي العروبة .. وقد أثار بقاءهم وتمسكهم بمناصبهم الشبحية ، الكثير والكثير من علامات الإستفهام حول إرتباطاتهم المشبوهة والحقائق المرة التي تقف وراء ذلك ..

قد يقول البعض ، أنهم هناك من أجل إحداث التوازن السياسي ومحاولة إصلاح الخلل الذي طرأ على العملية السياسية أو لتمثيل هذه الفئة أو تلك والدفاع عن حقوقها .. والى آخره من التبريرات .. والحقائق أثبتت أن ذلك كله مردود ، وأن هذه المجاميع تحولت من تكتلات وأحزاب مبدئية الى تجمعات من المرتزقة على حساب العراق !

نعم ، لقد دخلت بعض العناصر الوطنية في المراحل الأولى الى أتون العملية السياسية الجديدة في العراق ، رغم ماتكنفه من تعقيدات وتشابكات ومخاطر ، وما أثارته من إستنكار لدى البعض .. ولكن سرعان ماتيقنت تلك العناصر أن كافة السبل الى إصلاح حقيقي للوضع العراقي المتردي تكاد تكون مسدودة وأن هناك العديد من الزيف والتزييف تتبناه سياسة المحتل وتصر على تطبيقه ، وهو الذي بدأ غزوه للعراق وإحتلاله تحت ذرائع زائفة وملفقة مثل أسلحة الدمار الشامل وعلاقة النظام السابق بالإرهاب وتنظيم القاعدة وتهديد العراق لجيرانه لابل للعالم !!
ثم إستند في تطبيق وتكريس خططه على عناصر أقل مايقال عنها أنها مشبوهة وغير نزيهة ولاتمتلك تاريخاً سياسياً أو غير سياسي يمكن أن تفخر به ..!
في تلك المرحلة المبكرة .. إنسحبت تلك العناصر الوطنية وبعد أن إستنفدت كل طاقتها من أجل إحداث توازن وعقلانية في العملية السياسية ، رغم معرفتها بنوعية وعمالة القادمين من وراء الحدود مع الغزو الأمريكي ..
لقد آثرت العمل من خارج العملية السياسية في العراق .. وكان ذلك هو القرار الصحيح .. حيث خلقت بإنسحابها ذاك الى الصف المعارض الأرضية السياسية الصحيحة للمقاومة العراقية للمحتل وحكوماته في الداخل .

يقابل ذلك ، بقاء عناصر أخرى لاأجد بعد أكثر من خمس سنوات من إنحراف الحكومات العراقية المتتابعة وإتساع حلقة التآمر على العراق والتحالفات البائسة هنا وهناك .. لاأجد التبرير لبقائها إلا مسمىً واحد هو ( العمالة ووضاعة النفوس )
وإلا فليخبرنا أصحاب الشأن ، إن كنا نتجنى عليهم ، ماهي العلاقة على سبيل المثال التي يمكن أن تربط بين حزب يتخذ من الإسلام منهجاً كالحزب الإسلامي العراقي ورئيسه طارق الهاشمي ، نائب جلال الطالباني رئيس الجمهورية ، الإنفصالي عميل أميركا وإيران رقم واحد .. وبين أحزاب تشكل الحكومة تتكون من أحزاب إيرانية فارسية المنشأ والإنتماء والتطبيق ، أو تحالف كردي شوفيني ، وكلاهما قد أثبت تحالفه المصيري مع أعداء الإسلام ونصرة المحتل وخططه ..؟؟
وماذا يمكن أن تكون وكيف يمكن أن تفسرشكل العلاقة السياسية بين الحزب الشيوعي العلماني الأممي والإشتراكي ورئيسه حميد موسى .. وبين مجموعة من الأحزاب الدينية شيعية وسنية تدخل في تركيبة الحكومة وتتحالف في السر والعلن مع زعيمة العالم الرأسمالي والبرجوازية كالولايات المتحدة المحتلة للعراق ..؟؟
وكيف يفسر أن يجلس شخص يدعي الإسلام والعروبية مثل محمود المشهداني على مقعد رئاسة برلمان مشوه كل همه تمرير قوانين مشبوهة ضد مصالح العراق وشعبه ، وتتوافق مع مصالح أميركا وحلفائها مثل قانون النفط والغاز ، والمعاهدة الأمنية العراقية ـ الأمريكية ، وقانون الإنتخابات؟

كيف .. وكيف ..؟؟ والقائمة تطول !

بدأت هذا المقال بترجمة ماورد على صفحات ( واشنطن بوست ) الأمريكية من تقرير يندى له الجبين يتعلق بلصوص مافيا المنطقة الخضراء وسرقاتهم التي فاقت كل التصورات لثروة الشعب العراقي الذي يعيش معظمه تحت خط الفقر..! والذي أوقفت الحكومة أخيراً الزيادات البسيطة في سلم رواتب موظفيه وكادحيه ، بحجة عدم توفر الأموال اللازمة في وقت تعترف فيه وزارة المالية أن الإحتياطي المالي في الميزانية العراقية قد وصل الى 79 مليار دولار !!
وأنهي مقالي أيضاً بترجمة مقتضبة لمقاطع من تقارير تدمى لها القلوب والعيون تتعلق بذبح الشعب العراقي ، وقد وردت في مجموعة مؤلفات جمعها بعض الباحثين في بريطانيا منهم : دانيال ستانتون ، تيم لي دون ، بات كات كريسب ، وبإشراف الدكتور : هايدي لاموريه .

المؤلفات هي :
ـ ملاحقة داوننغ ستريت " هل الولايات المتحدة قتلت 10,000 عراقي في الشهر ، أم هو أكثر ؟ " 6 تموز / يوليو 2007 . المؤلف مايكل شوارتز .
ـ العراق ، عدد القتلى وصل الى أرقام الإبادات الجماعية في رواندا ، وحقول القتل في كمبوديا !! 17 أيلول / سبتمبر 2007 . المؤلف جوشوا هولاند .
ـ الصراع في العراق قتل مليوناً ، 7 كانون الثاني / يناير 2008 . المؤلف لوك بيكر .
ـ العراق ليس بلدنا لنعود اليه ، المؤلفان مكي النزال وظاهر جمايل ، آذار / مارس 2008 .

(( أكثر من مليون عراقي لقى حتفه نتيجة أعمال العنف في العراق منذ عام 2003 ، وهذا العدد يزيد على عدد ضحايا الإبادات الجماعية في رواندا عام 1994 والذي بلغ 800,000 شخص ، ويقل قليلاً عن عدد ضحايا مجازر كمبوديا في سنوات السبعينات ..
تقول الإحصائيات التي لدينا نتيجة إستطلاعات مع الآف العوائل العراقية شملت 15 من مجموع 18 محافظة ، أن نسبة 56 % قتلوا على يد قوات الإحتلال الأجنبية مباشرةً ، ولكن الحقيقة ربما تمثل أكثر من هذا الرقم ..! (يعني إقتسام عمليات الذبح بين المحتل وعصابات أحزاب الحكومة ..! )
لقد وصلت أعداد القتلى بالمعدل المتوسط الى حوالي 300 ضحية في اليوم !! أي حوالي 10,000 ضحية في الشهر !! شاركت فيها القوات الأمريكية والمليشيات الحزبية ..
يذكر مايكل شوارتز ، نقلاً عن إحصائيات معهد " بروكلين " ، ان الجيش الأمريكي ، وخلال السنوات الأربع من الإحتلال كان يقوم بمداهمات بمعدل 1000 دورية عسكرية في اليوم .. ثم إرتفع العدد الى 5000 دورية في إنحاء العراق بحجة ملاحقة الإرهابيين .. وكانت كل دورية تقوم بتفتيش 30 منزلاً للعوائل العراقية في المعدل وفي اليوم الواحد .. وقد أعتقل وقتل العديد من الأبرياء لأمور لاعلاقة لها بإرتباطهم بالمقاومة ..!
بلغت مداهمات منازل العوائل العراقية الى 100 منزل في اليوم .. وقد تم إخبارنا من بعض العسكريين الأمريكان أنهم كانوا يطلقون النار أحياناً على بعض الشبان ، وأن سبب ذلك يعود الى الأوامر العسكرية التي لديهم ، والتي تنص على عدم إضاعة الفرص بتفسير الشكوك لصالح أولئك المدنيين ، بل العكس ، القيام بقتلهم للحفاظ على سلامة الجندي الأمريكي من أي إحتمال ومهما كان بسيطاً ..!!!
وبحسب وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة .. فإن 5 ملايين عراقي قد تعرضوا مباشرة لأعمال العنف لحد عام 2007 ، وقد هاجر حوالي 2,4 مليون عراقي تاركاً بلده هرباً من القتل !! تاركين وراءهم منازلهم وممتلكاتهم والتي غالباً ماتم الإستيلاء عليها من قبل عصابات القتل .!! ، ولو أننا قمنا بحساب معدلات الهجرة والقتل لوجدنا أرقاماً مخيفة تتزايد بمعدل 100,000 عراقي شهرياً .. وعلى الرغم من الإعلان الحكومي عن تناقص العنف وعودة اللاجئين ، إلا أن الإحصائيات لاتزال تشير الى نزوح الألاف .. وأن من عاد منهم بعد أن ضاقت عليه السبل في الخارج ، فإنه يتوقع الموت .. وفعلاً قد تمت تصفية أعداد من اللاجئين الذين عادوا إستناداً الى الأرقام التي لدينا ..!!
تشير المعلومات التي حصلنا عليها في مدينة الفلوجة على سبيل المثال نتيجة المقابلات التي أجريناها أن هناك 800 معتقل لايزالون لدى الأمريكان من أهالي المدينة .. يعترف الأمريكان أنفسهم ، أنه على الأقل فإن 750 شخص من هؤلاء لاعلاقة لهم إطلاقاً بأي أعمال مقاومة ، بل هم أشخاص يرفضون فقط التعاون مع الأمريكان الذين يحتلون مناطقهم .. ومع ذلك لازال الأمريكان يكررون ، أن الفلوجة قد أصبحت مكاناً آمناً ..!!
يروي لنا أحد العراقيين ، الذين إلتقيناهم في دمشق .. أنه في شهر كانون الثاني / يناير الماضي ، قررت وعائلتي العودة الى منزلنا في بغداد .. وفعلاً تم ذلك .. وفي الليلة الأولى لعودتنا ، حاصر الجنود الأمريكان البيت ، ودخلوا للتفتيش ، ثم وضعونا في غرفة واحدة تحت الحراسة ، وقام البعض منهم بالصعود الى سطح الدار ، حيث بدأوا يطلقون النار .. لقد كانت ليلة مرعبة لن ننساها ..
في اليوم الثاني لوصولنا .. تركنا المنزل مرة أخرى .. وها نحن في دمشق نعيش حياة قاسية بعيدين عن دارنا وأهلنا ووطننا ...! )) ـ إنتهى التقرير ـ

لاأجد ، بعد كل ذلك ، الكلمات المناسبة التي أنهي فيها هذه الحلقة الأخيرة من هذا المقال والألم يعتصرني ، فكانت هذه السطور التي وُلِدَت من مخاض الألم العراقي الذي يستقبل العيد بالدماء والدموع :

تَجَنَسـي وَنَجّسِـي
يادعوةٍ وَمَجْلـسِ

يابَرلمانٍ مُدلِسِ
وائتلافٍ مُخَمَسِ

بالعمائمْ تَلَبَسِي
وَفَارِسٍ تُقَدِسي

لاتَستَحي .. لاتستحي
حكومـةٍ وَمَجْلــسِ


lalhamdani@rocketmail.com
العنوان الجديد لبريدي .. وشكراً




الىكل من يحمل السلاح والقلم لتحرير العراق :
تنظيف البيت العراقي من الداخل قبل الداخلين ــ 3

كتابات : علي الحمــداني

إستعرضنا في الحلقتين السابقتين من هذا المقال جانبين مهمين من القاذورات السامة التي تعشعش داخل العراق حاليا والتي سكتنس بعون الله بالبندقية ومن ورائها القلم ..

كانت حلقتنا الأولى عن الإنفصاليين الأكراد من أتباع حزبي العميلين مسعود برزاني وجلال طالباني العدوين اللدودين اللذين تحالفا من أجل تحطيم العراق ومسح هويته العربية وتقسيمه وفرض التطهير العرقي على أقلياته القومية من تركمان وكلدوآشوريين كما يحدث في كركوك وخانقين وسهول محافظة نينوى وغير ذلك من مناطق العراق ..! .
أما حلقتنا الثانية فكانت تتعلق بشيعة أهل البيت الفارسي ، من الذين تركوا التشيع العلوي العروبي الإسلامي النقي وراء ظهورهم من أجل إيران الفارسية ، ومن الذين يجلسون تحت جناحي النسر الأمريكي في سفارة المنطقة الخضراء من الذين ملأوا أسماعنا حوله بالنغم النشاز وهم يجاهرون .. وأعني يجاهرون فقط ولايخافتون .. بالعداء ( للشيطان الأكبر ) !! أما التخافت والعمل في الخفاء فهو من إختصاص السادة ( الخاصة ) .. ولا يخص الشعب من ( العامة ) ..
أليست هذه المصطلحات جزء من أدبياتهم ..؟ أم أنني أتجنى عليهم ياترى ..؟

لابد لي هنا من إشارة لتصحيح عبارة وردت في الحلقة الثانية ، لفت نظري اليها زميل عزيز ، وذلك عملاً بأمانة النقل والنشر ، تلك هي ماذكرته عن تصريح محمد خاتمي ، رئيس إيران السابق ، حول قوله (على الولايات المتحدة أن لاتنسى مساعدة إيران لها في العراق وأفغانستان ) .. والصحيح هو أن هذا التصريح الخطير صدر عن محمد أبطحي ، مدير مكتب خاتمي ، في 3 كانون الثاني / يناير عام 2004 ، وخاتمي يشغل آنذاك منصب رئيس الجمهورية ( الإسلامية ) .. وعلى أي حال ، ماكان لأبطحي أن يصرح تصريحاً بهذا الحجم من دون موافقة خاتمي ومن هو فوق خاتمي ..!!

كنت قد أشرت في الحلقة الأولى ، بالإضافة الى العينتين من الخونة والعملاء المذكورين أعلاه ، الى الذيول التابعة لهما ، وقد صنفتهم بشلة المنتفعين واللصوص من كافة الشرائح والمذاهب والأديان الذين يدورون في فلك المحتل وحكوماته .. وبالمتاجرين بالدين ومحاولة توظيفه لخدمة مصالح دنيوية من السنّة والشيعة على السواء ..!!

في هذه الحلقة الثالثة والأخيرة .. سوف أستعرض أدوار هؤلاء وبإختصار مااستطعت ، وخصوصاً بعد أن إنفضح أمرهم .. فمنهم من قضى دوره .. ومنهم من ينتظر .. وقد بدلوا تبديلا ..
أما من قضى دوره فقد عاد ممتلئاً الى بريطانيا وأميركا والإمارات ، الى أواطنهم التي يحملون جنسياتها أو الإقامة فيها ، وحيث تقيم أيضاً حساباتهم المصرفية المترفة المسروقة من دم وعرق وبؤس الشعب العراقي ! والعجيب أن لاأحد منهم عاد الى الوطن الأم إيران بعد أن قام بخدمته ، بل عاد الجميع الى الشيطان الأكبر ودول التحالف معه ..!!!
أما من ينتظر منهم .. فلا زالت أمامه أدواراً ليؤديها .. وهل يُطعَم القرد إلا بعد أن يؤدي أدواره البهلوانية أمام سيده ..؟
لينتظروا .. فمرحباً بهم في أوطانهم .. ولكن ، وبعهد الشرفاء ، ومن أجل كل دينار سرق من عرق العراقيين .. ومن أجل كل قطرة دم نزفت من كل عراقي .. ومن أجل كل دمعة ذُرِفت من عيون كل عراقية حَزَناً على بيتها المهدم أو المسروق منها وهي تعيش في فقر المهجر أو على زوجها أو أبيها أو أخيها أو ولدها ممن إغتالته عصابات إجرام الحاكمين ..
أنهم سوف لن يجدوا الأمن والراحة كما قد يتوهمون ...!!!
فانتظروا إنّا معكم منتظرون ..

أنقل أولاً مقالاً نشر في إحدى صحف سندهم وسدنتهم الأمريكان .. في صحيفة ( واشنطن بوست ) في عددها الصادر الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2008 .. للكاتبة ( دانا هيدجبيث ) الصحفية العاملة في تلك الصحيفة :

(( قدّر مسؤول رسمي عراقي سابق يوم أمس ، أن مبلغ 13 مليار دولار " ثلاثة عشر ألف مليون " من المبالغ المخصصة لإعادة إعمار الخدمات في العراق ، قد إختفت ( ..! ) إما بالهدر أو بالسرقة !

وقال السيد سلام .... ، المحقق السابق في المفوضية العليا للنزاهة في العراق ، في إفادته أمام لجنة السياسات الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، أن مكتب مراجعة وتدقيق الحسابات العراقية لايمكنه ضبط المبالغ المختفية بشكل تام وصحيح .
إن الكثير من المشاريع التي خصصت لها تلك الأموال ، إما أنها مشاريع لاضرورة لها ، أو أنها مشاريع لم ترَ النور أبداً .. أي لم يتم تنفيذها ، في حين تم صرف أموالها ( ..! ) وبذلك فإن بلايين الدولارات الأمريكية قد إختفت !
إن تقريراً مفصلاً بتلك الحقائق وبالأرقام ، قد تم رفعه الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ولكن لم يتم نشره أو إتخاذ أي إجراء بشأنه .. فلا أحد يهتم بالتحقيق في هذا الموضوع رغم خطورته في حين يخشى الكثير من المحققين القيام بواجباتهم خوفاً على حياتهم ، بعد أن تمت تصفية 32 شخصاً كانوا من العاملين معنا بسبب ذلك " ..! "
وأضاف ، أن تقريراً سبق ورفع الى المفتش العام للمفتشية الأمريكية العليا الخاصة بإعادة إعمار العراق ، والتي تم دعمها من قبل الكونغرس الأمريكي من أجل متابعة ضياع مايقارب 50 مليار دولار أمريكي في العراق " ..! "
صرحت " كريستين بيلايل ، المتحدثة بإسم المفتشية ، أنها تتابع وبنشاط هذه المعلومات ، ولكن سوف لن يتم نشر التحقيقات الخاصة بها في الوقت الحاضر !!
السيد سلام ، هو واحد من ثلاثة عراقيين أدلوا بإفاداتهم أمام لجنة مجلس الشيوخ المذكورة ، أحد هؤلاء هو عباس مهدي ، الذي شغل في وقت سابق منصب وزاري والذي تحدث عن إستشراء الفساد المالي والإداري في العراق وبشكل واسع !!
الثالث ، هو أمريكي من أصل عراقي ، عمل لمدة خمس سنوات ، كمستشار في كل من وزارتي الدفاع ثم الخارجية العراقيتين .. وقد أدلى بشهادته من على شاشة تلفزيونية بعد تشفير صورته ، ومن مكان لم يكشف عنه ، وقال بصوت تم تغييره لعدم الكشف عن شخصيته .. أنه بات يخشى على حياته ، بعد أن كشف عن عمليات سرقة نفط منظمة من مصفاة بيجي تتم بالتعاون بين مسؤوليين حكوميين عراقيين وأشخاص من تنظيم القاعدة " ..! "
أما " بايرون دورغان " ، رئيس اللجنة ، فقد علق بالقول : إن دافعي الضرائب الأمريكان قد تم إستنزافهم بالكميات الهائلة من الدولارات " لتمويل عملياتنا العسكرية " في العراق ، في حين يتم إهدار الأموال هناك بهذا الشكل ..! ولا يمكن أن نبقى مغمضي الأعين الى الأبد عما يجري هناك .!
السيد سلام ، قال أيضاً ، أنه كانت له المسؤولية المباشرة عن حوالي 200 محقق ، وعلى إتصال مباشر بما يحدث من فساد ، وأصبح عليه في نهاية المطاف أن يهرب من العراق بعد أن تلقى تهديداً بالقتل !! وأضاف أن " الهيئة العليا للنزاهة " !! سجلت ومن خلال عدة لجان غير مجموعته فقدان 9 مليار دولار ، إضافة الى مبلغ 13 مليار التي أشار اليها .. ولكن من غير الواضح إذا كان مبلغ 9 مليار هو من ضمن مبلغ 13 مليار أو أنه مستقل عنه ليصل الرقم الى 21 مليار ...!!!
أشار المفتش ايضاً الى أن وزارة الدفاع العراقية ، قامت بتأسيس شركتين حكوميتين لغرض تغطية ومتابعة إستيراداتها من طائرات ومدرعات ومدافع وغيرها من المعدات العسكرية .. وتم دفع مبلغ 1,7 مليار دولار في حساب الشركتين كتمويل من قبل الحكومة الأمريكية .. الذي حصل أن المعدات المستوردة كانت أقل بكثير عن هذه الميزانية ، وتختلف من حيث النوعية ، حتى أن بعض السترات الواقية من الرصاص التي كانت ضمن المستوردات ، وصلت وهي غير صالحة للعمل لعيوب فيها !
كذلك ، تم التعاقد على صفقة من طائرات الهليوكوبتر .. ولكن الذي تم تسلمه فعلاً هو طائرات مستعملة مضى على صناعتها 25 عاماً .. وبدلاً من أن تقوم وزارة الدفاع بمقاضاة المصدّر وإستعادة الأموال المهدورة .. تم الإتفاق معهم على تزويد الجيش بمرافق صحية ومطابخ ميدانية متنقلة " ..! " وهذه بدورها لم تصل أبداً الى العراق ، بعد أن تم تحويل مبالغها الى الخارج ...!!!
ويضيف المفتش .. أن هناك مايسمى ( المشاريع الشبحية ) .. أي مشاريع على الورق فقط .. يتم صرف الأموال لها ، وبدون تنفيذ .. ومن أمثلة ذلك ، وفي حالة واحدة قام بالكشف عنها ، هي صرف مبلغ 24,4 مليون دولار على مشروع ( وهمي ) للكهرباء في محافظة نينوى لاوجود له إلا على الورق (..! )
في تقرير لهيئة الرقابة المالية العراقية ، وقعت عليه يد السيد سلام ، يكشف أن بعض الأموال المخصصة الى وزارة الدفاع العراقية ، قد تم تحويلها الى تنظيم القاعدة ( ..! ) في حسابات مصرفية في الأردن وأماكن أخرى ..!
ملاحظة : إشتركت في إعداد هذا البحث ايضاً الباحثة " جولي تيت " . ـ إنتهى التقرير ـ )

هذا غيض من فيوضات كثيرة .. وقد سبق لي شخصياً ان قمت بنشر مقالات عن سرقات وبالأسماء على مواقع الكترونية منها هذا الموقع . على سبيل المثال راجع مقال : ( في ظل حكومات اللصوص نشر بتاريخ 26/3/2008 ) .. ولم يكن نشرها من باب الفبركات الصحفية كما يتم إتهامنا ..
التقرير أعلاه ، وما سبق نشره .. ماهي إلا بعض من الحقائق التي تم كشفها ، وقطعاً ما خفي منها كان أعظم ..
المواقع الألكترونية التي أطلق عليها (دولة) رئيس وزرائنا ، وبلغة هابطة ( مكبات للنفايات) وعندما سننشر مستقبلاً ، فإننا سنستند على تقارير عالمية موثقة ، كالتقرير أعلاه ، الذي يحمل صفة رسمية كونه تقريراً مقدماً لمجلس الشيوخ الأمريكي .. والذي تطرق الى دور رئيس الوزراء العراقي بالتغطية على مايحدث أو الإيعاز بتشكيل اللجان التحقيقية والتي لم نسمع يوماً عن نتائج تحقيقاتها ..! أو سيكون مايتم نشره بهذا الشأن على شكل تقارير معززة بمستندات حكومية مصورة ..!
عندها سنرى أين هي مكبات النفايات الحقيقية ( ...! )

وبالإنتقال الى الجانب السياسي في عملية إغتصاب العراق أرضاً وشعباً .. فإن التآمر لايقف عند حدود الأحزاب الشوفينية أو الأحزاب الطائفية وأدواتهما في التضليل الفكري أو التصفيات الجسدية ، بل أثبتت الأحداث وعلى مدى خمسة وستين شهراً من الإحتلال وحكوماته ، أن هناك أيضاً مساهمات مشبوهة ممن زُيّن لنا أنهم أحزاب أو شخصيات مستقلة ذات ماضٍ وطني .. وخصوصاً عندما يكون هؤلاء من أهل السنّة العرب ، وهذا ماتم تركيز المخرج الأمريكي عليه ، لكي يقال لنا أن هناك مشاركة فعلية لكافة أطياف الشعب العراقي في الحكم الجديد .. وهي النغمة التي أطربت العصابات الطائفية والشوفينية لتتخذ من هؤلاء الجسر الذي تعبر عليه الى أهدافها سواء كانوا من الإسلاميين أو مدعي العروبة .. وقد أثار بقاءهم وتمسكهم بمناصبهم الشبحية ، الكثير والكثير من علامات الإستفهام حول إرتباطاتهم المشبوهة والحقائق المرة التي تقف وراء ذلك ..

قد يقول البعض ، أنهم هناك من أجل إحداث التوازن السياسي ومحاولة إصلاح الخلل الذي طرأ على العملية السياسية أو لتمثيل هذه الفئة أو تلك والدفاع عن حقوقها .. والى آخره من التبريرات .. والحقائق أثبتت أن ذلك كله مردود ، وأن هذه المجاميع تحولت من تكتلات وأحزاب مبدئية الى تجمعات من المرتزقة على حساب العراق !

نعم ، لقد دخلت بعض العناصر الوطنية في المراحل الأولى الى أتون العملية السياسية الجديدة في العراق ، رغم ماتكنفه من تعقيدات وتشابكات ومخاطر ، وما أثارته من إستنكار لدى البعض .. ولكن سرعان ماتيقنت تلك العناصر أن كافة السبل الى إصلاح حقيقي للوضع العراقي المتردي تكاد تكون مسدودة وأن هناك العديد من الزيف والتزييف تتبناه سياسة المحتل وتصر على تطبيقه ، وهو الذي بدأ غزوه للعراق وإحتلاله تحت ذرائع زائفة وملفقة مثل أسلحة الدمار الشامل وعلاقة النظام السابق بالإرهاب وتنظيم القاعدة وتهديد العراق لجيرانه لابل للعالم !!
ثم إستند في تطبيق وتكريس خططه على عناصر أقل مايقال عنها أنها مشبوهة وغير نزيهة ولاتمتلك تاريخاً سياسياً أو غير سياسي يمكن أن تفخر به ..!
في تلك المرحلة المبكرة .. إنسحبت تلك العناصر الوطنية وبعد أن إستنفدت كل طاقتها من أجل إحداث توازن وعقلانية في العملية السياسية ، رغم معرفتها بنوعية وعمالة القادمين من وراء الحدود مع الغزو الأمريكي ..
لقد آثرت العمل من خارج العملية السياسية في العراق .. وكان ذلك هو القرار الصحيح .. حيث خلقت بإنسحابها ذاك الى الصف المعارض الأرضية السياسية الصحيحة للمقاومة العراقية للمحتل وحكوماته في الداخل .

يقابل ذلك ، بقاء عناصر أخرى لاأجد بعد أكثر من خمس سنوات من إنحراف الحكومات العراقية المتتابعة وإتساع حلقة التآمر على العراق والتحالفات البائسة هنا وهناك .. لاأجد التبرير لبقائها إلا مسمىً واحد هو ( العمالة ووضاعة النفوس )
وإلا فليخبرنا أصحاب الشأن ، إن كنا نتجنى عليهم ، ماهي العلاقة على سبيل المثال التي يمكن أن تربط بين حزب يتخذ من الإسلام منهجاً كالحزب الإسلامي العراقي ورئيسه طارق الهاشمي ، نائب جلال الطالباني رئيس الجمهورية ، الإنفصالي عميل أميركا وإيران رقم واحد .. وبين أحزاب تشكل الحكومة تتكون من أحزاب إيرانية فارسية المنشأ والإنتماء والتطبيق ، أو تحالف كردي شوفيني ، وكلاهما قد أثبت تحالفه المصيري مع أعداء الإسلام ونصرة المحتل وخططه ..؟؟
وماذا يمكن أن تكون وكيف يمكن أن تفسرشكل العلاقة السياسية بين الحزب الشيوعي العلماني الأممي والإشتراكي ورئيسه حميد موسى .. وبين مجموعة من الأحزاب الدينية شيعية وسنية تدخل في تركيبة الحكومة وتتحالف في السر والعلن مع زعيمة العالم الرأسمالي والبرجوازية كالولايات المتحدة المحتلة للعراق ..؟؟
وكيف يفسر أن يجلس شخص يدعي الإسلام والعروبية مثل محمود المشهداني على مقعد رئاسة برلمان مشوه كل همه تمرير قوانين مشبوهة ضد مصالح العراق وشعبه ، وتتوافق مع مصالح أميركا وحلفائها مثل قانون النفط والغاز ، والمعاهدة الأمنية العراقية ـ الأمريكية ، وقانون الإنتخابات؟

كيف .. وكيف ..؟؟ والقائمة تطول !

بدأت هذا المقال بترجمة ماورد على صفحات ( واشنطن بوست ) الأمريكية من تقرير يندى له الجبين يتعلق بلصوص مافيا المنطقة الخضراء وسرقاتهم التي فاقت كل التصورات لثروة الشعب العراقي الذي يعيش معظمه تحت خط الفقر..! والذي أوقفت الحكومة أخيراً الزيادات البسيطة في سلم رواتب موظفيه وكادحيه ، بحجة عدم توفر الأموال اللازمة في وقت تعترف فيه وزارة المالية أن الإحتياطي المالي في الميزانية العراقية قد وصل الى 79 مليار دولار !!
وأنهي مقالي أيضاً بترجمة مقتضبة لمقاطع من تقارير تدمى لها القلوب والعيون تتعلق بذبح الشعب العراقي ، وقد وردت في مجموعة مؤلفات جمعها بعض الباحثين في بريطانيا منهم : دانيال ستانتون ، تيم لي دون ، بات كات كريسب ، وبإشراف الدكتور : هايدي لاموريه .

المؤلفات هي :
ـ ملاحقة داوننغ ستريت " هل الولايات المتحدة قتلت 10,000 عراقي في الشهر ، أم هو أكثر ؟ " 6 تموز / يوليو 2007 . المؤلف مايكل شوارتز .
ـ العراق ، عدد القتلى وصل الى أرقام الإبادات الجماعية في رواندا ، وحقول القتل في كمبوديا !! 17 أيلول / سبتمبر 2007 . المؤلف جوشوا هولاند .
ـ الصراع في العراق قتل مليوناً ، 7 كانون الثاني / يناير 2008 . المؤلف لوك بيكر .
ـ العراق ليس بلدنا لنعود اليه ، المؤلفان مكي النزال وظاهر جمايل ، آذار / مارس 2008 .

(( أكثر من مليون عراقي لقى حتفه نتيجة أعمال العنف في العراق منذ عام 2003 ، وهذا العدد يزيد على عدد ضحايا الإبادات الجماعية في رواندا عام 1994 والذي بلغ 800,000 شخص ، ويقل قليلاً عن عدد ضحايا مجازر كمبوديا في سنوات السبعينات ..
تقول الإحصائيات التي لدينا نتيجة إستطلاعات مع الآف العوائل العراقية شملت 15 من مجموع 18 محافظة ، أن نسبة 56 % قتلوا على يد قوات الإحتلال الأجنبية مباشرةً ، ولكن الحقيقة ربما تمثل أكثر من هذا الرقم ..! (يعني إقتسام عمليات الذبح بين المحتل وعصابات أحزاب الحكومة ..! )
لقد وصلت أعداد القتلى بالمعدل المتوسط الى حوالي 300 ضحية في اليوم !! أي حوالي 10,000 ضحية في الشهر !! شاركت فيها القوات الأمريكية والمليشيات الحزبية ..
يذكر مايكل شوارتز ، نقلاً عن إحصائيات معهد " بروكلين " ، ان الجيش الأمريكي ، وخلال السنوات الأربع من الإحتلال كان يقوم بمداهمات بمعدل 1000 دورية عسكرية في اليوم .. ثم إرتفع العدد الى 5000 دورية في إنحاء العراق بحجة ملاحقة الإرهابيين .. وكانت كل دورية تقوم بتفتيش 30 منزلاً للعوائل العراقية في المعدل وفي اليوم الواحد .. وقد أعتقل وقتل العديد من الأبرياء لأمور لاعلاقة لها بإرتباطهم بالمقاومة ..!
بلغت مداهمات منازل العوائل العراقية الى 100 منزل في اليوم .. وقد تم إخبارنا من بعض العسكريين الأمريكان أنهم كانوا يطلقون النار أحياناً على بعض الشبان ، وأن سبب ذلك يعود الى الأوامر العسكرية التي لديهم ، والتي تنص على عدم إضاعة الفرص بتفسير الشكوك لصالح أولئك المدنيين ، بل العكس ، القيام بقتلهم للحفاظ على سلامة الجندي الأمريكي من أي إحتمال ومهما كان بسيطاً ..!!!
وبحسب وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة .. فإن 5 ملايين عراقي قد تعرضوا مباشرة لأعمال العنف لحد عام 2007 ، وقد هاجر حوالي 2,4 مليون عراقي تاركاً بلده هرباً من القتل !! تاركين وراءهم منازلهم وممتلكاتهم والتي غالباً ماتم الإستيلاء عليها من قبل عصابات القتل .!! ، ولو أننا قمنا بحساب معدلات الهجرة والقتل لوجدنا أرقاماً مخيفة تتزايد بمعدل 100,000 عراقي شهرياً .. وعلى الرغم من الإعلان الحكومي عن تناقص العنف وعودة اللاجئين ، إلا أن الإحصائيات لاتزال تشير الى نزوح الألاف .. وأن من عاد منهم بعد أن ضاقت عليه السبل في الخارج ، فإنه يتوقع الموت .. وفعلاً قد تمت تصفية أعداد من اللاجئين الذين عادوا إستناداً الى الأرقام التي لدينا ..!!
تشير المعلومات التي حصلنا عليها في مدينة الفلوجة على سبيل المثال نتيجة المقابلات التي أجريناها أن هناك 800 معتقل لايزالون لدى الأمريكان من أهالي المدينة .. يعترف الأمريكان أنفسهم ، أنه على الأقل فإن 750 شخص من هؤلاء لاعلاقة لهم إطلاقاً بأي أعمال مقاومة ، بل هم أشخاص يرفضون فقط التعاون مع الأمريكان الذين يحتلون مناطقهم .. ومع ذلك لازال الأمريكان يكررون ، أن الفلوجة قد أصبحت مكاناً آمناً ..!!
يروي لنا أحد العراقيين ، الذين إلتقيناهم في دمشق .. أنه في شهر كانون الثاني / يناير الماضي ، قررت وعائلتي العودة الى منزلنا في بغداد .. وفعلاً تم ذلك .. وفي الليلة الأولى لعودتنا ، حاصر الجنود الأمريكان البيت ، ودخلوا للتفتيش ، ثم وضعونا في غرفة واحدة تحت الحراسة ، وقام البعض منهم بالصعود الى سطح الدار ، حيث بدأوا يطلقون النار .. لقد كانت ليلة مرعبة لن ننساها ..
في اليوم الثاني لوصولنا .. تركنا المنزل مرة أخرى .. وها نحن في دمشق نعيش حياة قاسية بعيدين عن دارنا وأهلنا ووطننا ...! )) ـ إنتهى التقرير ـ

لاأجد ، بعد كل ذلك ، الكلمات المناسبة التي أنهي فيها هذه الحلقة الأخيرة من هذا المقال والألم يعتصرني ، فكانت هذه السطور التي وُلِدَت من مخاض الألم العراقي الذي يستقبل العيد بالدماء والدموع :

تَجَنَسـي وَنَجّسِـي
يادعوةٍ وَمَجْلـسِ

يابَرلمانٍ مُدلِسِ
وائتلافٍ مُخَمَسِ

بالعمائمْ تَلَبَسِي
وَفَارِسٍ تُقَدِسي

لاتَستَحي .. لاتستحي
حكومـةٍ وَمَجْلــسِ


lalhamdani@rocketmail.com
العنوان الجديد لبريدي .. وشكراً




الىكل من يحمل السلاح والقلم لتحرير العراق :
تنظيف البيت العراقي من الداخل قبل الداخلين ــ 3

كتابات : علي الحمــداني

إستعرضنا في الحلقتين السابقتين من هذا المقال جانبين مهمين من القاذورات السامة التي تعشعش داخل العراق حاليا والتي سكتنس بعون الله بالبندقية ومن ورائها القلم ..

كانت حلقتنا الأولى عن الإنفصاليين الأكراد من أتباع حزبي العميلين مسعود برزاني وجلال طالباني العدوين اللدودين اللذين تحالفا من أجل تحطيم العراق ومسح هويته العربية وتقسيمه وفرض التطهير العرقي على أقلياته القومية من تركمان وكلدوآشوريين كما يحدث في كركوك وخانقين وسهول محافظة نينوى وغير ذلك من مناطق العراق ..! .
أما حلقتنا الثانية فكانت تتعلق بشيعة أهل البيت الفارسي ، من الذين تركوا التشيع العلوي العروبي الإسلامي النقي وراء ظهورهم من أجل إيران الفارسية ، ومن الذين يجلسون تحت جناحي النسر الأمريكي في سفارة المنطقة الخضراء من الذين ملأوا أسماعنا حوله بالنغم النشاز وهم يجاهرون .. وأعني يجاهرون فقط ولايخافتون .. بالعداء ( للشيطان الأكبر ) !! أما التخافت والعمل في الخفاء فهو من إختصاص السادة ( الخاصة ) .. ولا يخص الشعب من ( العامة ) ..
أليست هذه المصطلحات جزء من أدبياتهم ..؟ أم أنني أتجنى عليهم ياترى ..؟

لابد لي هنا من إشارة لتصحيح عبارة وردت في الحلقة الثانية ، لفت نظري اليها زميل عزيز ، وذلك عملاً بأمانة النقل والنشر ، تلك هي ماذكرته عن تصريح محمد خاتمي ، رئيس إيران السابق ، حول قوله (على الولايات المتحدة أن لاتنسى مساعدة إيران لها في العراق وأفغانستان ) .. والصحيح هو أن هذا التصريح الخطير صدر عن محمد أبطحي ، مدير مكتب خاتمي ، في 3 كانون الثاني / يناير عام 2004 ، وخاتمي يشغل آنذاك منصب رئيس الجمهورية ( الإسلامية ) .. وعلى أي حال ، ماكان لأبطحي أن يصرح تصريحاً بهذا الحجم من دون موافقة خاتمي ومن هو فوق خاتمي ..!!

كنت قد أشرت في الحلقة الأولى ، بالإضافة الى العينتين من الخونة والعملاء المذكورين أعلاه ، الى الذيول التابعة لهما ، وقد صنفتهم بشلة المنتفعين واللصوص من كافة الشرائح والمذاهب والأديان الذين يدورون في فلك المحتل وحكوماته .. وبالمتاجرين بالدين ومحاولة توظيفه لخدمة مصالح دنيوية من السنّة والشيعة على السواء ..!!

في هذه الحلقة الثالثة والأخيرة .. سوف أستعرض أدوار هؤلاء وبإختصار مااستطعت ، وخصوصاً بعد أن إنفضح أمرهم .. فمنهم من قضى دوره .. ومنهم من ينتظر .. وقد بدلوا تبديلا ..
أما من قضى دوره فقد عاد ممتلئاً الى بريطانيا وأميركا والإمارات ، الى أواطنهم التي يحملون جنسياتها أو الإقامة فيها ، وحيث تقيم أيضاً حساباتهم المصرفية المترفة المسروقة من دم وعرق وبؤس الشعب العراقي ! والعجيب أن لاأحد منهم عاد الى الوطن الأم إيران بعد أن قام بخدمته ، بل عاد الجميع الى الشيطان الأكبر ودول التحالف معه ..!!!
أما من ينتظر منهم .. فلا زالت أمامه أدواراً ليؤديها .. وهل يُطعَم القرد إلا بعد أن يؤدي أدواره البهلوانية أمام سيده ..؟
لينتظروا .. فمرحباً بهم في أوطانهم .. ولكن ، وبعهد الشرفاء ، ومن أجل كل دينار سرق من عرق العراقيين .. ومن أجل كل قطرة دم نزفت من كل عراقي .. ومن أجل كل دمعة ذُرِفت من عيون كل عراقية حَزَناً على بيتها المهدم أو المسروق منها وهي تعيش في فقر المهجر أو على زوجها أو أبيها أو أخيها أو ولدها ممن إغتالته عصابات إجرام الحاكمين ..
أنهم سوف لن يجدوا الأمن والراحة كما قد يتوهمون ...!!!
فانتظروا إنّا معكم منتظرون ..

أنقل أولاً مقالاً نشر في إحدى صحف سندهم وسدنتهم الأمريكان .. في صحيفة ( واشنطن بوست ) في عددها الصادر الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2008 .. للكاتبة ( دانا هيدجبيث ) الصحفية العاملة في تلك الصحيفة :

(( قدّر مسؤول رسمي عراقي سابق يوم أمس ، أن مبلغ 13 مليار دولار " ثلاثة عشر ألف مليون " من المبالغ المخصصة لإعادة إعمار الخدمات في العراق ، قد إختفت ( ..! ) إما بالهدر أو بالسرقة !

وقال السيد سلام .... ، المحقق السابق في المفوضية العليا للنزاهة في العراق ، في إفادته أمام لجنة السياسات الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، أن مكتب مراجعة وتدقيق الحسابات العراقية لايمكنه ضبط المبالغ المختفية بشكل تام وصحيح .
إن الكثير من المشاريع التي خصصت لها تلك الأموال ، إما أنها مشاريع لاضرورة لها ، أو أنها مشاريع لم ترَ النور أبداً .. أي لم يتم تنفيذها ، في حين تم صرف أموالها ( ..! ) وبذلك فإن بلايين الدولارات الأمريكية قد إختفت !
إن تقريراً مفصلاً بتلك الحقائق وبالأرقام ، قد تم رفعه الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ولكن لم يتم نشره أو إتخاذ أي إجراء بشأنه .. فلا أحد يهتم بالتحقيق في هذا الموضوع رغم خطورته في حين يخشى الكثير من المحققين القيام بواجباتهم خوفاً على حياتهم ، بعد أن تمت تصفية 32 شخصاً كانوا من العاملين معنا بسبب ذلك " ..! "
وأضاف ، أن تقريراً سبق ورفع الى المفتش العام للمفتشية الأمريكية العليا الخاصة بإعادة إعمار العراق ، والتي تم دعمها من قبل الكونغرس الأمريكي من أجل متابعة ضياع مايقارب 50 مليار دولار أمريكي في العراق " ..! "
صرحت " كريستين بيلايل ، المتحدثة بإسم المفتشية ، أنها تتابع وبنشاط هذه المعلومات ، ولكن سوف لن يتم نشر التحقيقات الخاصة بها في الوقت الحاضر !!
السيد سلام ، هو واحد من ثلاثة عراقيين أدلوا بإفاداتهم أمام لجنة مجلس الشيوخ المذكورة ، أحد هؤلاء هو عباس مهدي ، الذي شغل في وقت سابق منصب وزاري والذي تحدث عن إستشراء الفساد المالي والإداري في العراق وبشكل واسع !!
الثالث ، هو أمريكي من أصل عراقي ، عمل لمدة خمس سنوات ، كمستشار في كل من وزارتي الدفاع ثم الخارجية العراقيتين .. وقد أدلى بشهادته من على شاشة تلفزيونية بعد تشفير صورته ، ومن مكان لم يكشف عنه ، وقال بصوت تم تغييره لعدم الكشف عن شخصيته .. أنه بات يخشى على حياته ، بعد أن كشف عن عمليات سرقة نفط منظمة من مصفاة بيجي تتم بالتعاون بين مسؤوليين حكوميين عراقيين وأشخاص من تنظيم القاعدة " ..! "
أما " بايرون دورغان " ، رئيس اللجنة ، فقد علق بالقول : إن دافعي الضرائب الأمريكان قد تم إستنزافهم بالكميات الهائلة من الدولارات " لتمويل عملياتنا العسكرية " في العراق ، في حين يتم إهدار الأموال هناك بهذا الشكل ..! ولا يمكن أن نبقى مغمضي الأعين الى الأبد عما يجري هناك .!
السيد سلام ، قال أيضاً ، أنه كانت له المسؤولية المباشرة عن حوالي 200 محقق ، وعلى إتصال مباشر بما يحدث من فساد ، وأصبح عليه في نهاية المطاف أن يهرب من العراق بعد أن تلقى تهديداً بالقتل !! وأضاف أن " الهيئة العليا للنزاهة " !! سجلت ومن خلال عدة لجان غير مجموعته فقدان 9 مليار دولار ، إضافة الى مبلغ 13 مليار التي أشار اليها .. ولكن من غير الواضح إذا كان مبلغ 9 مليار هو من ضمن مبلغ 13 مليار أو أنه مستقل عنه ليصل الرقم الى 21 مليار ...!!!
أشار المفتش ايضاً الى أن وزارة الدفاع العراقية ، قامت بتأسيس شركتين حكوميتين لغرض تغطية ومتابعة إستيراداتها من طائرات ومدرعات ومدافع وغيرها من المعدات العسكرية .. وتم دفع مبلغ 1,7 مليار دولار في حساب الشركتين كتمويل من قبل الحكومة الأمريكية .. الذي حصل أن المعدات المستوردة كانت أقل بكثير عن هذه الميزانية ، وتختلف من حيث النوعية ، حتى أن بعض السترات الواقية من الرصاص التي كانت ضمن المستوردات ، وصلت وهي غير صالحة للعمل لعيوب فيها !
كذلك ، تم التعاقد على صفقة من طائرات الهليوكوبتر .. ولكن الذي تم تسلمه فعلاً هو طائرات مستعملة مضى على صناعتها 25 عاماً .. وبدلاً من أن تقوم وزارة الدفاع بمقاضاة المصدّر وإستعادة الأموال المهدورة .. تم الإتفاق معهم على تزويد الجيش بمرافق صحية ومطابخ ميدانية متنقلة " ..! " وهذه بدورها لم تصل أبداً الى العراق ، بعد أن تم تحويل مبالغها الى الخارج ...!!!
ويضيف المفتش .. أن هناك مايسمى ( المشاريع الشبحية ) .. أي مشاريع على الورق فقط .. يتم صرف الأموال لها ، وبدون تنفيذ .. ومن أمثلة ذلك ، وفي حالة واحدة قام بالكشف عنها ، هي صرف مبلغ 24,4 مليون دولار على مشروع ( وهمي ) للكهرباء في محافظة نينوى لاوجود له إلا على الورق (..! )
في تقرير لهيئة الرقابة المالية العراقية ، وقعت عليه يد السيد سلام ، يكشف أن بعض الأموال المخصصة الى وزارة الدفاع العراقية ، قد تم تحويلها الى تنظيم القاعدة ( ..! ) في حسابات مصرفية في الأردن وأماكن أخرى ..!
ملاحظة : إشتركت في إعداد هذا البحث ايضاً الباحثة " جولي تيت " . ـ إنتهى التقرير ـ )

هذا غيض من فيوضات كثيرة .. وقد سبق لي شخصياً ان قمت بنشر مقالات عن سرقات وبالأسماء على مواقع الكترونية منها هذا الموقع . على سبيل المثال راجع مقال : ( في ظل حكومات اللصوص نشر بتاريخ 26/3/2008 ) .. ولم يكن نشرها من باب الفبركات الصحفية كما يتم إتهامنا ..
التقرير أعلاه ، وما سبق نشره .. ماهي إلا بعض من الحقائق التي تم كشفها ، وقطعاً ما خفي منها كان أعظم ..
المواقع الألكترونية التي أطلق عليها (دولة) رئيس وزرائنا ، وبلغة هابطة ( مكبات للنفايات) وعندما سننشر مستقبلاً ، فإننا سنستند على تقارير عالمية موثقة ، كالتقرير أعلاه ، الذي يحمل صفة رسمية كونه تقريراً مقدماً لمجلس الشيوخ الأمريكي .. والذي تطرق الى دور رئيس الوزراء العراقي بالتغطية على مايحدث أو الإيعاز بتشكيل اللجان التحقيقية والتي لم نسمع يوماً عن نتائج تحقيقاتها ..! أو سيكون مايتم نشره بهذا الشأن على شكل تقارير معززة بمستندات حكومية مصورة ..!
عندها سنرى أين هي مكبات النفايات الحقيقية ( ...! )

وبالإنتقال الى الجانب السياسي في عملية إغتصاب العراق أرضاً وشعباً .. فإن التآمر لايقف عند حدود الأحزاب الشوفينية أو الأحزاب الطائفية وأدواتهما في التضليل الفكري أو التصفيات الجسدية ، بل أثبتت الأحداث وعلى مدى خمسة وستين شهراً من الإحتلال وحكوماته ، أن هناك أيضاً مساهمات مشبوهة ممن زُيّن لنا أنهم أحزاب أو شخصيات مستقلة ذات ماضٍ وطني .. وخصوصاً عندما يكون هؤلاء من أهل السنّة العرب ، وهذا ماتم تركيز المخرج الأمريكي عليه ، لكي يقال لنا أن هناك مشاركة فعلية لكافة أطياف الشعب العراقي في الحكم الجديد .. وهي النغمة التي أطربت العصابات الطائفية والشوفينية لتتخذ من هؤلاء الجسر الذي تعبر عليه الى أهدافها سواء كانوا من الإسلاميين أو مدعي العروبة .. وقد أثار بقاءهم وتمسكهم بمناصبهم الشبحية ، الكثير والكثير من علامات الإستفهام حول إرتباطاتهم المشبوهة والحقائق المرة التي تقف وراء ذلك ..

قد يقول البعض ، أنهم هناك من أجل إحداث التوازن السياسي ومحاولة إصلاح الخلل الذي طرأ على العملية السياسية أو لتمثيل هذه الفئة أو تلك والدفاع عن حقوقها .. والى آخره من التبريرات .. والحقائق أثبتت أن ذلك كله مردود ، وأن هذه المجاميع تحولت من تكتلات وأحزاب مبدئية الى تجمعات من المرتزقة على حساب العراق !

نعم ، لقد دخلت بعض العناصر الوطنية في المراحل الأولى الى أتون العملية السياسية الجديدة في العراق ، رغم ماتكنفه من تعقيدات وتشابكات ومخاطر ، وما أثارته من إستنكار لدى البعض .. ولكن سرعان ماتيقنت تلك العناصر أن كافة السبل الى إصلاح حقيقي للوضع العراقي المتردي تكاد تكون مسدودة وأن هناك العديد من الزيف والتزييف تتبناه سياسة المحتل وتصر على تطبيقه ، وهو الذي بدأ غزوه للعراق وإحتلاله تحت ذرائع زائفة وملفقة مثل أسلحة الدمار الشامل وعلاقة النظام السابق بالإرهاب وتنظيم القاعدة وتهديد العراق لجيرانه لابل للعالم !!
ثم إستند في تطبيق وتكريس خططه على عناصر أقل مايقال عنها أنها مشبوهة وغير نزيهة ولاتمتلك تاريخاً سياسياً أو غير سياسي يمكن أن تفخر به ..!
في تلك المرحلة المبكرة .. إنسحبت تلك العناصر الوطنية وبعد أن إستنفدت كل طاقتها من أجل إحداث توازن وعقلانية في العملية السياسية ، رغم معرفتها بنوعية وعمالة القادمين من وراء الحدود مع الغزو الأمريكي ..
لقد آثرت العمل من خارج العملية السياسية في العراق .. وكان ذلك هو القرار الصحيح .. حيث خلقت بإنسحابها ذاك الى الصف المعارض الأرضية السياسية الصحيحة للمقاومة العراقية للمحتل وحكوماته في الداخل .

يقابل ذلك ، بقاء عناصر أخرى لاأجد بعد أكثر من خمس سنوات من إنحراف الحكومات العراقية المتتابعة وإتساع حلقة التآمر على العراق والتحالفات البائسة هنا وهناك .. لاأجد التبرير لبقائها إلا مسمىً واحد هو ( العمالة ووضاعة النفوس )
وإلا فليخبرنا أصحاب الشأن ، إن كنا نتجنى عليهم ، ماهي العلاقة على سبيل المثال التي يمكن أن تربط بين حزب يتخذ من الإسلام منهجاً كالحزب الإسلامي العراقي ورئيسه طارق الهاشمي ، نائب جلال الطالباني رئيس الجمهورية ، الإنفصالي عميل أميركا وإيران رقم واحد .. وبين أحزاب تشكل الحكومة تتكون من أحزاب إيرانية فارسية المنشأ والإنتماء والتطبيق ، أو تحالف كردي شوفيني ، وكلاهما قد أثبت تحالفه المصيري مع أعداء الإسلام ونصرة المحتل وخططه ..؟؟
وماذا يمكن أن تكون وكيف يمكن أن تفسرشكل العلاقة السياسية بين الحزب الشيوعي العلماني الأممي والإشتراكي ورئيسه حميد موسى .. وبين مجموعة من الأحزاب الدينية شيعية وسنية تدخل في تركيبة الحكومة وتتحالف في السر والعلن مع زعيمة العالم الرأسمالي والبرجوازية كالولايات المتحدة المحتلة للعراق ..؟؟
وكيف يفسر أن يجلس شخص يدعي الإسلام والعروبية مثل محمود المشهداني على مقعد رئاسة برلمان مشوه كل همه تمرير قوانين مشبوهة ضد مصالح العراق وشعبه ، وتتوافق مع مصالح أميركا وحلفائها مثل قانون النفط والغاز ، والمعاهدة الأمنية العراقية ـ الأمريكية ، وقانون الإنتخابات؟

كيف .. وكيف ..؟؟ والقائمة تطول !

بدأت هذا المقال بترجمة ماورد على صفحات ( واشنطن بوست ) الأمريكية من تقرير يندى له الجبين يتعلق بلصوص مافيا المنطقة الخضراء وسرقاتهم التي فاقت كل التصورات لثروة الشعب العراقي الذي يعيش معظمه تحت خط الفقر..! والذي أوقفت الحكومة أخيراً الزيادات البسيطة في سلم رواتب موظفيه وكادحيه ، بحجة عدم توفر الأموال اللازمة في وقت تعترف فيه وزارة المالية أن الإحتياطي المالي في الميزانية العراقية قد وصل الى 79 مليار دولار !!
وأنهي مقالي أيضاً بترجمة مقتضبة لمقاطع من تقارير تدمى لها القلوب والعيون تتعلق بذبح الشعب العراقي ، وقد وردت في مجموعة مؤلفات جمعها بعض الباحثين في بريطانيا منهم : دانيال ستانتون ، تيم لي دون ، بات كات كريسب ، وبإشراف الدكتور : هايدي لاموريه .

المؤلفات هي :
ـ ملاحقة داوننغ ستريت " هل الولايات المتحدة قتلت 10,000 عراقي في الشهر ، أم هو أكثر ؟ " 6 تموز / يوليو 2007 . المؤلف مايكل شوارتز .
ـ العراق ، عدد القتلى وصل الى أرقام الإبادات الجماعية في رواندا ، وحقول القتل في كمبوديا !! 17 أيلول / سبتمبر 2007 . المؤلف جوشوا هولاند .
ـ الصراع في العراق قتل مليوناً ، 7 كانون الثاني / يناير 2008 . المؤلف لوك بيكر .
ـ العراق ليس بلدنا لنعود اليه ، المؤلفان مكي النزال وظاهر جمايل ، آذار / مارس 2008 .

(( أكثر من مليون عراقي لقى حتفه نتيجة أعمال العنف في العراق منذ عام 2003 ، وهذا العدد يزيد على عدد ضحايا الإبادات الجماعية في رواندا عام 1994 والذي بلغ 800,000 شخص ، ويقل قليلاً عن عدد ضحايا مجازر كمبوديا في سنوات السبعينات ..
تقول الإحصائيات التي لدينا نتيجة إستطلاعات مع الآف العوائل العراقية شملت 15 من مجموع 18 محافظة ، أن نسبة 56 % قتلوا على يد قوات الإحتلال الأجنبية مباشرةً ، ولكن الحقيقة ربما تمثل أكثر من هذا الرقم ..! (يعني إقتسام عمليات الذبح بين المحتل وعصابات أحزاب الحكومة ..! )
لقد وصلت أعداد القتلى بالمعدل المتوسط الى حوالي 300 ضحية في اليوم !! أي حوالي 10,000 ضحية في الشهر !! شاركت فيها القوات الأمريكية والمليشيات الحزبية ..
يذكر مايكل شوارتز ، نقلاً عن إحصائيات معهد " بروكلين " ، ان الجيش الأمريكي ، وخلال السنوات الأربع من الإحتلال كان يقوم بمداهمات بمعدل 1000 دورية عسكرية في اليوم .. ثم إرتفع العدد الى 5000 دورية في إنحاء العراق بحجة ملاحقة الإرهابيين .. وكانت كل دورية تقوم بتفتيش 30 منزلاً للعوائل العراقية في المعدل وفي اليوم الواحد .. وقد أعتقل وقتل العديد من الأبرياء لأمور لاعلاقة لها بإرتباطهم بالمقاومة ..!
بلغت مداهمات منازل العوائل العراقية الى 100 منزل في اليوم .. وقد تم إخبارنا من بعض العسكريين الأمريكان أنهم كانوا يطلقون النار أحياناً على بعض الشبان ، وأن سبب ذلك يعود الى الأوامر العسكرية التي لديهم ، والتي تنص على عدم إضاعة الفرص بتفسير الشكوك لصالح أولئك المدنيين ، بل العكس ، القيام بقتلهم للحفاظ على سلامة الجندي الأمريكي من أي إحتمال ومهما كان بسيطاً ..!!!
وبحسب وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة .. فإن 5 ملايين عراقي قد تعرضوا مباشرة لأعمال العنف لحد عام 2007 ، وقد هاجر حوالي 2,4 مليون عراقي تاركاً بلده هرباً من القتل !! تاركين وراءهم منازلهم وممتلكاتهم والتي غالباً ماتم الإستيلاء عليها من قبل عصابات القتل .!! ، ولو أننا قمنا بحساب معدلات الهجرة والقتل لوجدنا أرقاماً مخيفة تتزايد بمعدل 100,000 عراقي شهرياً .. وعلى الرغم من الإعلان الحكومي عن تناقص العنف وعودة اللاجئين ، إلا أن الإحصائيات لاتزال تشير الى نزوح الألاف .. وأن من عاد منهم بعد أن ضاقت عليه السبل في الخارج ، فإنه يتوقع الموت .. وفعلاً قد تمت تصفية أعداد من اللاجئين الذين عادوا إستناداً الى الأرقام التي لدينا ..!!
تشير المعلومات التي حصلنا عليها في مدينة الفلوجة على سبيل المثال نتيجة المقابلات التي أجريناها أن هناك 800 معتقل لايزالون لدى الأمريكان من أهالي المدينة .. يعترف الأمريكان أنفسهم ، أنه على الأقل فإن 750 شخص من هؤلاء لاعلاقة لهم إطلاقاً بأي أعمال مقاومة ، بل هم أشخاص يرفضون فقط التعاون مع الأمريكان الذين يحتلون مناطقهم .. ومع ذلك لازال الأمريكان يكررون ، أن الفلوجة قد أصبحت مكاناً آمناً ..!!
يروي لنا أحد العراقيين ، الذين إلتقيناهم في دمشق .. أنه في شهر كانون الثاني / يناير الماضي ، قررت وعائلتي العودة الى منزلنا في بغداد .. وفعلاً تم ذلك .. وفي الليلة الأولى لعودتنا ، حاصر الجنود الأمريكان البيت ، ودخلوا للتفتيش ، ثم وضعونا في غرفة واحدة تحت الحراسة ، وقام البعض منهم بالصعود الى سطح الدار ، حيث بدأوا يطلقون النار .. لقد كانت ليلة مرعبة لن ننساها ..
في اليوم الثاني لوصولنا .. تركنا المنزل مرة أخرى .. وها نحن في دمشق نعيش حياة قاسية بعيدين عن دارنا وأهلنا ووطننا ...! )) ـ إنتهى التقرير ـ

لاأجد ، بعد كل ذلك ، الكلمات المناسبة التي أنهي فيها هذه الحلقة الأخيرة من هذا المقال والألم يعتصرني ، فكانت هذه السطور التي وُلِدَت من مخاض الألم العراقي الذي يستقبل العيد بالدماء والدموع :

تَجَنَسـي وَنَجّسِـي
يادعوةٍ وَمَجْلـسِ

يابَرلمانٍ مُدلِسِ
وائتلافٍ مُخَمَسِ

بالعمائمْ تَلَبَسِي
وَفَارِسٍ تُقَدِسي

لاتَستَحي .. لاتستحي
حكومـةٍ وَمَجْلــسِ


lalhamdani@rocketmail.com
العنوان الجديد لبريدي .. وشكراً



الىكل من يحمل السلاح والقلم لتحرير العراق :
تنظيف البيت العراقي من الداخل قبل الداخلين ــ 3

كتابات : علي الحمــداني

إستعرضنا في الحلقتين السابقتين من هذا المقال جانبين مهمين من القاذورات السامة التي تعشعش داخل العراق حاليا والتي سكتنس بعون الله بالبندقية ومن ورائها القلم ..

كانت حلقتنا الأولى عن الإنفصاليين الأكراد من أتباع حزبي العميلين مسعود برزاني وجلال طالباني العدوين اللدودين اللذين تحالفا من أجل تحطيم العراق ومسح هويته العربية وتقسيمه وفرض التطهير العرقي على أقلياته القومية من تركمان وكلدوآشوريين كما يحدث في كركوك وخانقين وسهول محافظة نينوى وغير ذلك من مناطق العراق ..! .
أما حلقتنا الثانية فكانت تتعلق بشيعة أهل البيت الفارسي ، من الذين تركوا التشيع العلوي العروبي الإسلامي النقي وراء ظهورهم من أجل إيران الفارسية ، ومن الذين يجلسون تحت جناحي النسر الأمريكي في سفارة المنطقة الخضراء من الذين ملأوا أسماعنا حوله بالنغم النشاز وهم يجاهرون .. وأعني يجاهرون فقط ولايخافتون .. بالعداء ( للشيطان الأكبر ) !! أما التخافت والعمل في الخفاء فهو من إختصاص السادة ( الخاصة ) .. ولا يخص الشعب من ( العامة ) ..
أليست هذه المصطلحات جزء من أدبياتهم ..؟ أم أنني أتجنى عليهم ياترى ..؟

لابد لي هنا من إشارة لتصحيح عبارة وردت في الحلقة الثانية ، لفت نظري اليها زميل عزيز ، وذلك عملاً بأمانة النقل والنشر ، تلك هي ماذكرته عن تصريح محمد خاتمي ، رئيس إيران السابق ، حول قوله (على الولايات المتحدة أن لاتنسى مساعدة إيران لها في العراق وأفغانستان ) .. والصحيح هو أن هذا التصريح الخطير صدر عن محمد أبطحي ، مدير مكتب خاتمي ، في 3 كانون الثاني / يناير عام 2004 ، وخاتمي يشغل آنذاك منصب رئيس الجمهورية ( الإسلامية ) .. وعلى أي حال ، ماكان لأبطحي أن يصرح تصريحاً بهذا الحجم من دون موافقة خاتمي ومن هو فوق خاتمي ..!!

كنت قد أشرت في الحلقة الأولى ، بالإضافة الى العينتين من الخونة والعملاء المذكورين أعلاه ، الى الذيول التابعة لهما ، وقد صنفتهم بشلة المنتفعين واللصوص من كافة الشرائح والمذاهب والأديان الذين يدورون في فلك المحتل وحكوماته .. وبالمتاجرين بالدين ومحاولة توظيفه لخدمة مصالح دنيوية من السنّة والشيعة على السواء ..!!

في هذه الحلقة الثالثة والأخيرة .. سوف أستعرض أدوار هؤلاء وبإختصار مااستطعت ، وخصوصاً بعد أن إنفضح أمرهم .. فمنهم من قضى دوره .. ومنهم من ينتظر .. وقد بدلوا تبديلا ..
أما من قضى دوره فقد عاد ممتلئاً الى بريطانيا وأميركا والإمارات ، الى أواطنهم التي يحملون جنسياتها أو الإقامة فيها ، وحيث تقيم أيضاً حساباتهم المصرفية المترفة المسروقة من دم وعرق وبؤس الشعب العراقي ! والعجيب أن لاأحد منهم عاد الى الوطن الأم إيران بعد أن قام بخدمته ، بل عاد الجميع الى الشيطان الأكبر ودول التحالف معه ..!!!
أما من ينتظر منهم .. فلا زالت أمامه أدواراً ليؤديها .. وهل يُطعَم القرد إلا بعد أن يؤدي أدواره البهلوانية أمام سيده ..؟
لينتظروا .. فمرحباً بهم في أوطانهم .. ولكن ، وبعهد الشرفاء ، ومن أجل كل دينار سرق من عرق العراقيين .. ومن أجل كل قطرة دم نزفت من كل عراقي .. ومن أجل كل دمعة ذُرِفت من عيون كل عراقية حَزَناً على بيتها المهدم أو المسروق منها وهي تعيش في فقر المهجر أو على زوجها أو أبيها أو أخيها أو ولدها ممن إغتالته عصابات إجرام الحاكمين ..
أنهم سوف لن يجدوا الأمن والراحة كما قد يتوهمون ...!!!
فانتظروا إنّا معكم منتظرون ..

أنقل أولاً مقالاً نشر في إحدى صحف سندهم وسدنتهم الأمريكان .. في صحيفة ( واشنطن بوست ) في عددها الصادر الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2008 .. للكاتبة ( دانا هيدجبيث ) الصحفية العاملة في تلك الصحيفة :

(( قدّر مسؤول رسمي عراقي سابق يوم أمس ، أن مبلغ 13 مليار دولار " ثلاثة عشر ألف مليون " من المبالغ المخصصة لإعادة إعمار الخدمات في العراق ، قد إختفت ( ..! ) إما بالهدر أو بالسرقة !

وقال السيد سلام .... ، المحقق السابق في المفوضية العليا للنزاهة في العراق ، في إفادته أمام لجنة السياسات الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، أن مكتب مراجعة وتدقيق الحسابات العراقية لايمكنه ضبط المبالغ المختفية بشكل تام وصحيح .
إن الكثير من المشاريع التي خصصت لها تلك الأموال ، إما أنها مشاريع لاضرورة لها ، أو أنها مشاريع لم ترَ النور أبداً .. أي لم يتم تنفيذها ، في حين تم صرف أموالها ( ..! ) وبذلك فإن بلايين الدولارات الأمريكية قد إختفت !
إن تقريراً مفصلاً بتلك الحقائق وبالأرقام ، قد تم رفعه الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ولكن لم يتم نشره أو إتخاذ أي إجراء بشأنه .. فلا أحد يهتم بالتحقيق في هذا الموضوع رغم خطورته في حين يخشى الكثير من المحققين القيام بواجباتهم خوفاً على حياتهم ، بعد أن تمت تصفية 32 شخصاً كانوا من العاملين معنا بسبب ذلك " ..! "
وأضاف ، أن تقريراً سبق ورفع الى المفتش العام للمفتشية الأمريكية العليا الخاصة بإعادة إعمار العراق ، والتي تم دعمها من قبل الكونغرس الأمريكي من أجل متابعة ضياع مايقارب 50 مليار دولار أمريكي في العراق " ..! "
صرحت " كريستين بيلايل ، المتحدثة بإسم المفتشية ، أنها تتابع وبنشاط هذه المعلومات ، ولكن سوف لن يتم نشر التحقيقات الخاصة بها في الوقت الحاضر !!
السيد سلام ، هو واحد من ثلاثة عراقيين أدلوا بإفاداتهم أمام لجنة مجلس الشيوخ المذكورة ، أحد هؤلاء هو عباس مهدي ، الذي شغل في وقت سابق منصب وزاري والذي تحدث عن إستشراء الفساد المالي والإداري في العراق وبشكل واسع !!
الثالث ، هو أمريكي من أصل عراقي ، عمل لمدة خمس سنوات ، كمستشار في كل من وزارتي الدفاع ثم الخارجية العراقيتين .. وقد أدلى بشهادته من على شاشة تلفزيونية بعد تشفير صورته ، ومن مكان لم يكشف عنه ، وقال بصوت تم تغييره لعدم الكشف عن شخصيته .. أنه بات يخشى على حياته ، بعد أن كشف عن عمليات سرقة نفط منظمة من مصفاة بيجي تتم بالتعاون بين مسؤوليين حكوميين عراقيين وأشخاص من تنظيم القاعدة " ..! "
أما " بايرون دورغان " ، رئيس اللجنة ، فقد علق بالقول : إن دافعي الضرائب الأمريكان قد تم إستنزافهم بالكميات الهائلة من الدولارات " لتمويل عملياتنا العسكرية " في العراق ، في حين يتم إهدار الأموال هناك بهذا الشكل ..! ولا يمكن أن نبقى مغمضي الأعين الى الأبد عما يجري هناك .!
السيد سلام ، قال أيضاً ، أنه كانت له المسؤولية المباشرة عن حوالي 200 محقق ، وعلى إتصال مباشر بما يحدث من فساد ، وأصبح عليه في نهاية المطاف أن يهرب من العراق بعد أن تلقى تهديداً بالقتل !! وأضاف أن " الهيئة العليا للنزاهة " !! سجلت ومن خلال عدة لجان غير مجموعته فقدان 9 مليار دولار ، إضافة الى مبلغ 13 مليار التي أشار اليها .. ولكن من غير الواضح إذا كان مبلغ 9 مليار هو من ضمن مبلغ 13 مليار أو أنه مستقل عنه ليصل الرقم الى 21 مليار ...!!!
أشار المفتش ايضاً الى أن وزارة الدفاع العراقية ، قامت بتأسيس شركتين حكوميتين لغرض تغطية ومتابعة إستيراداتها من طائرات ومدرعات ومدافع وغيرها من المعدات العسكرية .. وتم دفع مبلغ 1,7 مليار دولار في حساب الشركتين كتمويل من قبل الحكومة الأمريكية .. الذي حصل أن المعدات المستوردة كانت أقل بكثير عن هذه الميزانية ، وتختلف من حيث النوعية ، حتى أن بعض السترات الواقية من الرصاص التي كانت ضمن المستوردات ، وصلت وهي غير صالحة للعمل لعيوب فيها !
كذلك ، تم التعاقد على صفقة من طائرات الهليوكوبتر .. ولكن الذي تم تسلمه فعلاً هو طائرات مستعملة مضى على صناعتها 25 عاماً .. وبدلاً من أن تقوم وزارة الدفاع بمقاضاة المصدّر وإستعادة الأموال المهدورة .. تم الإتفاق معهم على تزويد الجيش بمرافق صحية ومطابخ ميدانية متنقلة " ..! " وهذه بدورها لم تصل أبداً الى العراق ، بعد أن تم تحويل مبالغها الى الخارج ...!!!
ويضيف المفتش .. أن هناك مايسمى ( المشاريع الشبحية ) .. أي مشاريع على الورق فقط .. يتم صرف الأموال لها ، وبدون تنفيذ .. ومن أمثلة ذلك ، وفي حالة واحدة قام بالكشف عنها ، هي صرف مبلغ 24,4 مليون دولار على مشروع ( وهمي ) للكهرباء في محافظة نينوى لاوجود له إلا على الورق (..! )
في تقرير لهيئة الرقابة المالية العراقية ، وقعت عليه يد السيد سلام ، يكشف أن بعض الأموال المخصصة الى وزارة الدفاع العراقية ، قد تم تحويلها الى تنظيم القاعدة ( ..! ) في حسابات مصرفية في الأردن وأماكن أخرى ..!
ملاحظة : إشتركت في إعداد هذا البحث ايضاً الباحثة " جولي تيت " . ـ إنتهى التقرير ـ )

هذا غيض من فيوضات كثيرة .. وقد سبق لي شخصياً ان قمت بنشر مقالات عن سرقات وبالأسماء على مواقع الكترونية منها هذا الموقع . على سبيل المثال راجع مقال : ( في ظل حكومات اللصوص نشر بتاريخ 26/3/2008 ) .. ولم يكن نشرها من باب الفبركات الصحفية كما يتم إتهامنا ..
التقرير أعلاه ، وما سبق نشره .. ماهي إلا بعض من الحقائق التي تم كشفها ، وقطعاً ما خفي منها كان أعظم ..
المواقع الألكترونية التي أطلق عليها (دولة) رئيس وزرائنا ، وبلغة هابطة ( مكبات للنفايات) وعندما سننشر مستقبلاً ، فإننا سنستند على تقارير عالمية موثقة ، كالتقرير أعلاه ، الذي يحمل صفة رسمية كونه تقريراً مقدماً لمجلس الشيوخ الأمريكي .. والذي تطرق الى دور رئيس الوزراء العراقي بالتغطية على مايحدث أو الإيعاز بتشكيل اللجان التحقيقية والتي لم نسمع يوماً عن نتائج تحقيقاتها ..! أو سيكون مايتم نشره بهذا الشأن على شكل تقارير معززة بمستندات حكومية مصورة ..!
عندها سنرى أين هي مكبات النفايات الحقيقية ( ...! )

وبالإنتقال الى الجانب السياسي في عملية إغتصاب العراق أرضاً وشعباً .. فإن التآمر لايقف عند حدود الأحزاب الشوفينية أو الأحزاب الطائفية وأدواتهما في التضليل الفكري أو التصفيات الجسدية ، بل أثبتت الأحداث وعلى مدى خمسة وستين شهراً من الإحتلال وحكوماته ، أن هناك أيضاً مساهمات مشبوهة ممن زُيّن لنا أنهم أحزاب أو شخصيات مستقلة ذات ماضٍ وطني .. وخصوصاً عندما يكون هؤلاء من أهل السنّة العرب ، وهذا ماتم تركيز المخرج الأمريكي عليه ، لكي يقال لنا أن هناك مشاركة فعلية لكافة أطياف الشعب العراقي في الحكم الجديد .. وهي النغمة التي أطربت العصابات الطائفية والشوفينية لتتخذ من هؤلاء الجسر الذي تعبر عليه الى أهدافها سواء كانوا من الإسلاميين أو مدعي العروبة .. وقد أثار بقاءهم وتمسكهم بمناصبهم الشبحية ، الكثير والكثير من علامات الإستفهام حول إرتباطاتهم المشبوهة والحقائق المرة التي تقف وراء ذلك ..

قد يقول البعض ، أنهم هناك من أجل إحداث التوازن السياسي ومحاولة إصلاح الخلل الذي طرأ على العملية السياسية أو لتمثيل هذه الفئة أو تلك والدفاع عن حقوقها .. والى آخره من التبريرات .. والحقائق أثبتت أن ذلك كله مردود ، وأن هذه المجاميع تحولت من تكتلات وأحزاب مبدئية الى تجمعات من المرتزقة على حساب العراق !

نعم ، لقد دخلت بعض العناصر الوطنية في المراحل الأولى الى أتون العملية السياسية الجديدة في العراق ، رغم ماتكنفه من تعقيدات وتشابكات ومخاطر ، وما أثارته من إستنكار لدى البعض .. ولكن سرعان ماتيقنت تلك العناصر أن كافة السبل الى إصلاح حقيقي للوضع العراقي المتردي تكاد تكون مسدودة وأن هناك العديد من الزيف والتزييف تتبناه سياسة المحتل وتصر على تطبيقه ، وهو الذي بدأ غزوه للعراق وإحتلاله تحت ذرائع زائفة وملفقة مثل أسلحة الدمار الشامل وعلاقة النظام السابق بالإرهاب وتنظيم القاعدة وتهديد العراق لجيرانه لابل للعالم !!
ثم إستند في تطبيق وتكريس خططه على عناصر أقل مايقال عنها أنها مشبوهة وغير نزيهة ولاتمتلك تاريخاً سياسياً أو غير سياسي يمكن أن تفخر به ..!
في تلك المرحلة المبكرة .. إنسحبت تلك العناصر الوطنية وبعد أن إستنفدت كل طاقتها من أجل إحداث توازن وعقلانية في العملية السياسية ، رغم معرفتها بنوعية وعمالة القادمين من وراء الحدود مع الغزو الأمريكي ..
لقد آثرت العمل من خارج العملية السياسية في العراق .. وكان ذلك هو القرار الصحيح .. حيث خلقت بإنسحابها ذاك الى الصف المعارض الأرضية السياسية الصحيحة للمقاومة العراقية للمحتل وحكوماته في الداخل .

يقابل ذلك ، بقاء عناصر أخرى لاأجد بعد أكثر من خمس سنوات من إنحراف الحكومات العراقية المتتابعة وإتساع حلقة التآمر على العراق والتحالفات البائسة هنا وهناك .. لاأجد التبرير لبقائها إلا مسمىً واحد هو ( العمالة ووضاعة النفوس )
وإلا فليخبرنا أصحاب الشأن ، إن كنا نتجنى عليهم ، ماهي العلاقة على سبيل المثال التي يمكن أن تربط بين حزب يتخذ من الإسلام منهجاً كالحزب الإسلامي العراقي ورئيسه طارق الهاشمي ، نائب جلال الطالباني رئيس الجمهورية ، الإنفصالي عميل أميركا وإيران رقم واحد .. وبين أحزاب تشكل الحكومة تتكون من أحزاب إيرانية فارسية المنشأ والإنتماء والتطبيق ، أو تحالف كردي شوفيني ، وكلاهما قد أثبت تحالفه المصيري مع أعداء الإسلام ونصرة المحتل وخططه ..؟؟
وماذا يمكن أن تكون وكيف يمكن أن تفسرشكل العلاقة السياسية بين الحزب الشيوعي العلماني الأممي والإشتراكي ورئيسه حميد موسى .. وبين مجموعة من الأحزاب الدينية شيعية وسنية تدخل في تركيبة الحكومة وتتحالف في السر والعلن مع زعيمة العالم الرأسمالي والبرجوازية كالولايات المتحدة المحتلة للعراق ..؟؟
وكيف يفسر أن يجلس شخص يدعي الإسلام والعروبية مثل محمود المشهداني على مقعد رئاسة برلمان مشوه كل همه تمرير قوانين مشبوهة ضد مصالح العراق وشعبه ، وتتوافق مع مصالح أميركا وحلفائها مثل قانون النفط والغاز ، والمعاهدة الأمنية العراقية ـ الأمريكية ، وقانون الإنتخابات؟

كيف .. وكيف ..؟؟ والقائمة تطول !

بدأت هذا المقال بترجمة ماورد على صفحات ( واشنطن بوست ) الأمريكية من تقرير يندى له الجبين يتعلق بلصوص مافيا المنطقة الخضراء وسرقاتهم التي فاقت كل التصورات لثروة الشعب العراقي الذي يعيش معظمه تحت خط الفقر..! والذي أوقفت الحكومة أخيراً الزيادات البسيطة في سلم رواتب موظفيه وكادحيه ، بحجة عدم توفر الأموال اللازمة في وقت تعترف فيه وزارة المالية أن الإحتياطي المالي في الميزانية العراقية قد وصل الى 79 مليار دولار !!
وأنهي مقالي أيضاً بترجمة مقتضبة لمقاطع من تقارير تدمى لها القلوب والعيون تتعلق بذبح الشعب العراقي ، وقد وردت في مجموعة مؤلفات جمعها بعض الباحثين في بريطانيا منهم : دانيال ستانتون ، تيم لي دون ، بات كات كريسب ، وبإشراف الدكتور : هايدي لاموريه .

المؤلفات هي :
ـ ملاحقة داوننغ ستريت " هل الولايات المتحدة قتلت 10,000 عراقي في الشهر ، أم هو أكثر ؟ " 6 تموز / يوليو 2007 . المؤلف مايكل شوارتز .
ـ العراق ، عدد القتلى وصل الى أرقام الإبادات الجماعية في رواندا ، وحقول القتل في كمبوديا !! 17 أيلول / سبتمبر 2007 . المؤلف جوشوا هولاند .
ـ الصراع في العراق قتل مليوناً ، 7 كانون الثاني / يناير 2008 . المؤلف لوك بيكر .
ـ العراق ليس بلدنا لنعود اليه ، المؤلفان مكي النزال وظاهر جمايل ، آذار / مارس 2008 .

(( أكثر من مليون عراقي لقى حتفه نتيجة أعمال العنف في العراق منذ عام 2003 ، وهذا العدد يزيد على عدد ضحايا الإبادات الجماعية في رواندا عام 1994 والذي بلغ 800,000 شخص ، ويقل قليلاً عن عدد ضحايا مجازر كمبوديا في سنوات السبعينات ..
تقول الإحصائيات التي لدينا نتيجة إستطلاعات مع الآف العوائل العراقية شملت 15 من مجموع 18 محافظة ، أن نسبة 56 % قتلوا على يد قوات الإحتلال الأجنبية مباشرةً ، ولكن الحقيقة ربما تمثل أكثر من هذا الرقم ..! (يعني إقتسام عمليات الذبح بين المحتل وعصابات أحزاب الحكومة ..! )
لقد وصلت أعداد القتلى بالمعدل المتوسط الى حوالي 300 ضحية في اليوم !! أي حوالي 10,000 ضحية في الشهر !! شاركت فيها القوات الأمريكية والمليشيات الحزبية ..
يذكر مايكل شوارتز ، نقلاً عن إحصائيات معهد " بروكلين " ، ان الجيش الأمريكي ، وخلال السنوات الأربع من الإحتلال كان يقوم بمداهمات بمعدل 1000 دورية عسكرية في اليوم .. ثم إرتفع العدد الى 5000 دورية في إنحاء العراق بحجة ملاحقة الإرهابيين .. وكانت كل دورية تقوم بتفتيش 30 منزلاً للعوائل العراقية في المعدل وفي اليوم الواحد .. وقد أعتقل وقتل العديد من الأبرياء لأمور لاعلاقة لها بإرتباطهم بالمقاومة ..!
بلغت مداهمات منازل العوائل العراقية الى 100 منزل في اليوم .. وقد تم إخبارنا من بعض العسكريين الأمريكان أنهم كانوا يطلقون النار أحياناً على بعض الشبان ، وأن سبب ذلك يعود الى الأوامر العسكرية التي لديهم ، والتي تنص على عدم إضاعة الفرص بتفسير الشكوك لصالح أولئك المدنيين ، بل العكس ، القيام بقتلهم للحفاظ على سلامة الجندي الأمريكي من أي إحتمال ومهما كان بسيطاً ..!!!
وبحسب وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة .. فإن 5 ملايين عراقي قد تعرضوا مباشرة لأعمال العنف لحد عام 2007 ، وقد هاجر حوالي 2,4 مليون عراقي تاركاً بلده هرباً من القتل !! تاركين وراءهم منازلهم وممتلكاتهم والتي غالباً ماتم الإستيلاء عليها من قبل عصابات القتل .!! ، ولو أننا قمنا بحساب معدلات الهجرة والقتل لوجدنا أرقاماً مخيفة تتزايد بمعدل 100,000 عراقي شهرياً .. وعلى الرغم من الإعلان الحكومي عن تناقص العنف وعودة اللاجئين ، إلا أن الإحصائيات لاتزال تشير الى نزوح الألاف .. وأن من عاد منهم بعد أن ضاقت عليه السبل في الخارج ، فإنه يتوقع الموت .. وفعلاً قد تمت تصفية أعداد من اللاجئين الذين عادوا إستناداً الى الأرقام التي لدينا ..!!
تشير المعلومات التي حصلنا عليها في مدينة الفلوجة على سبيل المثال نتيجة المقابلات التي أجريناها أن هناك 800 معتقل لايزالون لدى الأمريكان من أهالي المدينة .. يعترف الأمريكان أنفسهم ، أنه على الأقل فإن 750 شخص من هؤلاء لاعلاقة لهم إطلاقاً بأي أعمال مقاومة ، بل هم أشخاص يرفضون فقط التعاون مع الأمريكان الذين يحتلون مناطقهم .. ومع ذلك لازال الأمريكان يكررون ، أن الفلوجة قد أصبحت مكاناً آمناً ..!!
يروي لنا أحد العراقيين ، الذين إلتقيناهم في دمشق .. أنه في شهر كانون الثاني / يناير الماضي ، قررت وعائلتي العودة الى منزلنا في بغداد .. وفعلاً تم ذلك .. وفي الليلة الأولى لعودتنا ، حاصر الجنود الأمريكان البيت ، ودخلوا للتفتيش ، ثم وضعونا في غرفة واحدة تحت الحراسة ، وقام البعض منهم بالصعود الى سطح الدار ، حيث بدأوا يطلقون النار .. لقد كانت ليلة مرعبة لن ننساها ..
في اليوم الثاني لوصولنا .. تركنا المنزل مرة أخرى .. وها نحن في دمشق نعيش حياة قاسية بعيدين عن دارنا وأهلنا ووطننا ...! )) ـ إنتهى التقرير ـ

لاأجد ، بعد كل ذلك ، الكلمات المناسبة التي أنهي فيها هذه الحلقة الأخيرة من هذا المقال والألم يعتصرني ، فكانت هذه السطور التي وُلِدَت من مخاض الألم العراقي الذي يستقبل العيد بالدماء والدموع :

تَجَنَسـي وَنَجّسِـي
يادعوةٍ وَمَجْلـسِ

يابَرلمانٍ مُدلِسِ
وائتلافٍ مُخَمَسِ

بالعمائمْ تَلَبَسِي
وَفَارِسٍ تُقَدِسي

لاتَستَحي .. لاتستحي
حكومـةٍ وَمَجْلــسِ


lalhamdani@rocketmail.com
العنوان الجديد لبريدي .. وشكراً




















































No comments: