Friday, April 4, 2008

لكي لاننسـى ..! ـ 4

لكي لاننسـى ..! ـ 4
علي الحمـداني

ما أقدمه للقارئ العزيز في هذه الحلقات ، هو ليس من أفكاري أو جهدي الشخصي ، ولا فضل لقلمي فيما سأكتب .
إنه عبارة عن نقل وبتركيز لكتاب صدر قبل سنة ، في آذار 2007 . وقام بتأليفه مجموعة من الكتّاب والمفكرين العراقيين .

إسم الكتاب : ( العراق المغدور ـ نافذة على بعض ماأخذته يد النظام الإيراني الآثمة من العقول والكفاءات العراقية ـ )

إنها نافذة جديرة بالنظر منها على ماجرى ويجري للعراق الذي تم ذبحه بدم بارد من قبل الإحتلال الغربي ، والإحتلال الإيراني ، وأزلام وأذناب وعملاء الإحتلالين ممن يسمَون (حكومات عراقية )
إنها حقائق الماضي والحاضر .. لكي لاننسى في المستقبل ..
فيما يلي الحلقة الرابعة :

--------------------------------------
--------------------------------------

نواصل مابدأناه في الحلقة الثالثة حول تسمية مراكز التدريب الإرهابي الإيرانية .

ـ المعسكر المسمى " الإمام الصادق "
يقع في مدينة قم ، وينتمي الى قوة " قدس " التابعة للحرس الثوري ، وهو واحد من مراكز التدريب الإرهابي لهذه القوة .
يتاخم هذا المعسكر معسكر اللواء السابع عشر الذي تم فصله عن معسكر " الإمام الصادق " ببناء جدار بينهما .
في هذا المعسكر يتم تدريب أجانب بشكل خاص بينهم مصريون وعراقيون ولبنانيون ، وذلك على جميع اساليب الإرهاب ، بالإضافة الى تدريسهم مواضيع خاصة بالتطرف ..!

ـ معهد " نهاوند "
يقع معهد ناهوند على بعد 50 كيلومتر من مدينة نهاوند وتشرف عليه قوات الحرس . يتم في هذا المعسكر تدريب العملاء الأجانب ومنهم لبنانيون وأفغان لأغراض المهام التجسسية والإرهابية خارج البلاد .

ـ كلية " بيت المقدس "
تقع في مدينة قم أيضاً . في عام 1990 . أنشأ خامنئي جهازاً في مكتبه أسماه " مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية " ، بهدف إجتذاب واستقطاب المسلمين من أهل السنّة . ويرأس هذا المجمع شخص يدعى " أخوان واعظ زاده خرساني " . كما أنشأ تزامناً مع هذا الجهاز ، جهازاً آخر أطلق عليه " المجمع العالمي لأهل البيت " وعهد لرئاسته الى " محمد علي تسخيري " لغرض إجتذاب واستقطاب شيعة البلدان الأخرى .
حالياً يرأس مجمع التقريب شخص يدعى " تسخيري " ايضاً ، ويرأس المجمع العالمي " علي أكبر ولايتي "
ولغرض تعليم العملاء الأجانب ، قامت قوة " قدس " بإنشاء كلية " بيت المقدس " بالتعاون مع مجمع التقريب ، وتولى رئاستها عميد الحرس " صادق نجاد " أحد قادة قوة " قدس " .
تضم الكلية المذكورة جهازين :
مركز " خاتم " الذي مهمته التعرف على القوى والعناصر خارج إيران وجلبها وتجنيدها .
مركز " قائم " الذي مهمته تعليم العملاء غير الإيرانيين . ويقدم المركز دروساً للسنة والشيعة على حد سواء .


مراكز التدريب الإرهابي التابعة لوزارة المخابرات الإيرانية :

تستخدم وزارة المخابرات غالباً معسكرات ومراكز عسكرية تابعة للجيش او قوات الحرس لغرض تدريب الإرهابيين غير الإيرانيين ، عن طريق إنشاء أجنحة خاصة بها في هذه المعسكرات ..
من هذه المعسكرات :

ـ مركز التدريب في " لويزان "
يقع هذا المركز شمالي طهران ، وهو مركز تابع لإستخبارات الجيش . يتم فيه تعليم وتدريب الكوادر التابعين لوزارة المخابرات .
يذكر أن قتلة " كاظم رجوي " كان قد تم تدريبهم على المهمة في المركز المذكور ..!

ـ معهد " آبيك "
هذا المركز متخصص للتدريب على تنفيذ العمليات الإرهابية داخل المدن ! . يقع غربي طهران في مدينة آبيك .
لقد تم بناء مدينة هيكلية هناك تحوي شوارع وازقة ومحال تجارية ومنازل ومبان مختلفة لغرض التدريب فيها على عمليات الإغتيال . وتستخدم الدمى وأحياناً الجث المجهولة للتمرين على عمليات الإغتيال ..!

ـ مركز " درويش " للتدريب
يقع هذا المركز في معسكر " درويش " ، وهو تابع لقوى الأمن الداخلي " ناجا " . ويقع في الكيلو 18 من طريق أهواز ـ ماهشهر . ويستخدم منذ عام 1991 من قبل وزارة المخابرات لتدريب الإرهابيين على إستخدام الأسلحة داخل المدن ..!
إن الأفراد الذين يتم إرسالهم الى هذا المركز يكونون عادة في مجموعات تضم إثنان أو ثلاثة أشخاص . ولوزارة المخابرات ضباط إرتباط هناك يعرفون بأسمائهم الأولى أو المستعارة في الأغلب .. كما يتم التدريب عادة في آخر الأسبوع حيث يكون المعسكر شبه مغلق .
وتخصص لمجندي المخابرات عنابر نوم وغرف دراسة وصالة رمي ، وهي كلها منفصلة عن المعسكر ولا يتم إستخدامها إلا من قبل وزارة المخابرات .

ـ معسكر " علي آباد "
تابع للجيش ويقع على طريق طهران ـ قم السريع ، وعلى بعد 40 كيلومتر من مدينة قم .. والمركز مفصول تماماً عن معسكر الجيش .
التدريب في هذا المعسكر يكون على الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .. منها مثلاً مدفع 320 ملم .. الذي تم نقل أحدها بعد تفكيكه الى اوربا في 5 آذار 1996 ، لغرض ضرب مقر مريم رجوي في باريس ، وتم كشف العملية في أحد الموانئ البلجيكية !
كما إستهدفت وزارة المخابرات مكتب مجاهدي خلق في بغداد بهذا المدفع في كانون الثاني 1997 مما اسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين العراقيين .
كما يتم في هذا المعسكر التدريب على إستخدام مدافع " الكاتيوشا " ، وقد أستخدمت بشكل خاص داخل الأراضي العراقية لضرب مقرات مجاهدي خلق وجيش التحرير الوطني الإيراني !

ـ معسكر " مصطفى خميني "
يقع داخل المعسكر المسمى " ولي العصر " التابع لقوات الحرس في حي " عشرت آباد " بطهران ويذكر أن مقر قيادة القوة الجوية لقوات الحرس يقع أيضاً داخل معسكر " ولي العصر " .
تم فصل معسكر مصطفى خميني عن ولي العصر بجدران عالية .
يركز هذا المعسكر على تدريبات الشؤون العسكرية والإستخبارية والأمنية ، بما فيها التجسس والإغتيال ، بالإضافة الى أحدث وسائل تعذيب المعتقلين !

ـ معسكر " كريت كمب "
يقع في الكيلو 40 من طريق أهواز ـ ماهشهر ، ويجاور معسكر " حبيب اللهي " الخاص بقوات الحرس ويخضع لإشراف منه على إدارة شؤونه .
قائد هذا المعسكر يدعى " سيد عباس موسوي " وقد كان من افراد الحرس الخاص للشاه ( الحرس الملكي لحماية الشاه )
مدربو هذا المعسكر هم عادة تابعين لوزارة المخابرات ويحضرون اليه من طهران .

ـ مركز " غازانجي " للتدريب
يقع بالقرب من مقر شرطة المرور في " غازانجي " وفي تقاطع روانسر وكرمنشاه وكامياران .
يستخدم من قبل وزارة المخابرات لتدريب الإرهابيين المرشحين لإرسالهم الى العراق ..!

ـ معسكر " فاتح غني حسيني "
يقع بين طهران وقم ، وهو مركز لتدريب العملاء الأجانب . وكان عدد من عناصر النظام في تركيا من المجندين من قبل قوة " قدس " ووزارة المخابرات قد تلقوا تدريباتهم في هذا المعسكر . وهؤلاء الأرهابيون وبالتعاون مع الدبلوماسيين في السفارة الإيرانية في أنقرة ، ضالعون في الإغتيالات التالية :
خطف وقتل علي أكبر قرباني من زعماء المعارضة الإيرانية عام 1993
إغتيال توران دورسون الصحفي التركي في ايلول 1990
إغتيال أوغور مومجو ، الصحفي التركي في شباط 1993 بعد زرع قنبلة في سيارته .

ـ معسكر " غيور " الرئيس
يقع في الكيلومتر 30 من طريق أهواز ـ خرمشهر ، وله ماض طويل في تدريب العملاء الأجانب ويتم إستخدامه من قبل قوة " قدس " التابعة للحرس الثوري ، وكذلك وزارة المخابرات في وقت واحد !
لهذا المعسكر مقر فرعي في خرمشهر . ويرابط في هذا المعسكر في الوقت الحاضر عملاء فرقة "انصار الحسين " من " فيلق بدر 9 " .


المراكز الأخرى الخاصة بالتدريب الإرهابي

ـ معسكر " أبو ذر " الواقع في قلعة " شاهين " بمدينة أهواز ، وهو مركز لتدريب العملاء الإرهابيين لإرسالهم الى العراق !
ـ مدرسة " نواب صفوي " في مدينة أهواز ويتم إستخدامها للتعليم النظري للعملاء .
ـ معسكر " حزب الله " في مدينة " ورامين " يختص أيضاً بتدريب العملاء الذين سيرسلون الى العراق .
ـ معسكر " إيذه " الواقع قرب مدينة " إيذه " . يقوم ضابط مخابرات يدعى " هادي " بتدريب الإرهابيين في هذا المعسكر على إستخدام الأسلحة نيابة عن دائرة مخابرات مدينة أهواز ، كما أن مساعد المدرب يدعى " نعمت " .
ـ معسكر " أمير المؤمنين " الواقع في منطقة " بان روشان " على بعد 35 كيلومتر من مدينة "عيلام " ، وهو الآخر لتدريب الإرهابيين ، ويعود الى قوات الحرس في كدينة عيلام .. فيه أيضاً يتم التنظيم والتخطيط للعديد من العمليات الإرهابية التي تنفذ داخل الأراضي العراقية .
ـ معسكر " كوثر " للتدريب ، والواقع على طريق دزفول ـ شوشتر . يقوم يالإشراف على التدريب فيه " حسن درويش " من قادة الحرس في المنطقة .

نختتم هذه الحلقة ، بمقال من مجلة ( جينز ) الدفاعية ، بعنوان ( النظام الإيراني يدرب الإرهابيين المتمرسين ) :
العنوان الفرعي : ( مدرسة زرع القنابل ) ، أوردته ( جينز ) عن صحيفة ( الدراسة الإستخبارية ) التابعة لها ، في عدد آذار 1997 :
( هناك في ايران مالايقل عن 12 معسكراً يديرها ويشرف عليها مدراء في قوات حرس الثورة الإسلامية يعملون بدورهم تحت إشراف وزارة المخابرات . وشأن هذه المعسكرات شأن العديد من مثيلاتها حيث يتم تمويهها لتصويرها قرية صغيرة أو مزرعة في محاولة لإخفائها عن عدسات اٌقمار التجسس الصناعية . وهناك ثلاث معسكرات أخرى رئيسية للتدريب ، احدها بالقرب من مدينة "همدان" ، وآخر على بحر قزوين ، كما أن القاعدة الكبرى التي تسمى " إمام علي " تقع في شرق العاصمة طهران وتم كشفها عام 1996 . وقد لفتت هذه القاعدة أنظار العديد من الوكالات والأجهزة الإستخبارية الغربية كونها ترى أن هذه القاعدة تعمل بصفتها مركزاً لقيادة الجماعات الإرهابية التي تدعمها وترعاها ايران .
إن قواعد الإيرانيين هي أكثر القواعد إزدحاماً ونشاطاً في تدريب الإرهابيين المتمرسين ، ويقدر أن مايتراوح بين 4000 و 4500 شخص يتخرج سنوياً من هذه القواعد ! ويقال أن زرع القنبلة في مبنى الحرس الوطني السعودي في عام 1995 ، ومبنى " خبر " في تموز 1996 ، تم من قبل خريجي هذه المدارس والقواعد .. وتشمل التدريبات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، وتقنيات زرع القنابل والمتفجرات .
في حزيران 1996 ، كشفت مخابرات البحرين مؤامرة إعترف بها 26 بحرينيا أنهم تلقوا تدريباتهم في ايران منذ العام 1993 على أيدي قوات الحرس الثوري الإيراني ..)

يتبع القسم الخامس ..

lalhamdani@yahoo.com
www.alialhamdani.blogspot.com

No comments: